دراسة: نصف سكان ألمانيا يصابون بالسرطان مرة في حياتهم

07-12-2017 http://www.dw.com/ar/news/a-41689089

خلص تقرير أعده باحثون من معهد "روبرت كوخ" إلى أن هناك تزايدا في حالات الإصابة بالسرطان في ألمانيا. وحسب التقرير فإن التدخين يشكل حوالي 16 في المائة من جميع حالات الإصابة بالسرطان في ألمانيا.ذكر باحثون من معهد "روبرت كوخ" الألماني أن هناك تزايدا في حالات الإصابة بالسرطان وسط سكان ألمانيا، وذلك في ضوء تزايد معدلات الأعمار في البلاد. وأشار الباحثون في تقريريهم الصادر أمس الأربعاء (السادس من ديسمبر/كانون الأول 2017) إلى أن عدد الإصابات ارتفع بنسبة 6 في المائة لدى الرجال و 9 في المائة لدى النساء في الفترة الممتدة بين عام 2004 و 2014.

وينشر المعهد هذا التقرير مرة كل عامين ويتم إعداده بالاعتماد على بيانات مركز سجل السرطان التابع لمعهد روبرت كوخ، بالإضافة إلى سجل السرطان التابع للجمعية الألمانية لأبحاث الأوبئة.

وأوضح الباحثون أن حالات الإصابة الجديدة بالسرطان بلغت نحو 476 ألف حالة عام 2014، منها حوالي 249 ألف و200 حالة لدى الرجال و 227 ألف حالة لدى النساء، أكثرها في الغدد الثدييية والأمعاء والبروستاتا والرئة، مشيرين إلى أن التدخين يتسبب في نحو 16 في المائة من جميع حالات الإصابة بالسرطان في ألمانيا.

وفي نفس السياق، يتوقع الباحثون ارتفاعا في إصابات السرطان في ألمانيا عام 2018، مؤكدين أن البيانات الحالية تشير إلى أن نصف الرجال ونصف النساء يصابون بالسرطان مرة في حياتهم.

يُشار إلى أن بيانات الباحثين بشأن حالات الإصابة بالسرطان تعتمد على تقديرات حتى الآن، وذلك بسبب عدم إمكانية جمع بيانات شاملة عن هذه الإصابات في الولايات الألمانية، غير أن هذه البيانات اتسعت بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة.

ر.م/ه.د ( د ب أ)