السحر والمتعة تتراقص بين الأقدام.. أبرز ما قام به ميسي خلال الأسبوع!

07-12-2017

واصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب نادي برشلونة الإسباني تألقه رفقة فريقه على الرغم من التعثر المحلي وفقدان نقطتين ثمينتين بمشواره ببطولة الليغا.

وشارك ميسي بالتشكيلة الأساسية خلال مباراة برشلونة أمام سيلتافيغو على ملعب كامب نو ضمن مباريات الجولة الرابعة عشر ببطولة الدوري والتي إنتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق وهي المباراة التي شهدت عودة البرغوث الأرجنتيني للتهديف وتسجيل هدفه الثالث عشر بالبطولة هذا الموسم.

وشارك ميسي في المباراة بالكامل وحصل على تقييم بدرجة 8.7 كثاني افضل لاعب بالمباراة خلف إياغو أسباس مهاجم سيلتافيغو والذي جاء في المرتبة الأول كنجم للمباراة بفارق ضئيل عن ميسي.

وبالنظر لأرقام ميسي في اللقاء نجد أنه قام بالتصويب على مرمى الخصم في 22 مناسبة ونجح في الإستحواذ على الكرة بنسبة 64.7% كما قدم تمريرات صحيحة بنسبة 87% وقام ب 22 مراوغة ناجحة وفاز بألعاب الهواء في 11 مناسبة وحصل على 4 ركلات ركنية وإفتك الكرة في 22 مناسبة.

وعلى الرغم من تألق ميسي الكبير في المباراة إلا أن برشلونة فقد نقطتين ثمينتين في نهاية المطاف وإفتقاد 4 نقاط كاملة في أخر جولتين وهو ما يدق ناقوس الخطر حول مشوار الفريق بالبطولة.

ثم أستضاف النادي الكتالوني نظيره سبورتينغ لشبونة البرتغالي على ملعب كامب نو في الجولة الختامية بدوري المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم حيث خاضت كتيبة البلوغرانا المباراة وهي ضامنة الصعود للدور المقبل وهي الفرصة لإراحة ميسي للمواعيد المقبلة.

وبالفعل جلس ميسي بديلاً بالمباراة التي إنتهت بفوز برشلونة بهدفين نظيفين حيث شارك في شوط المباراة الثاني وكالعادة أضاف نكهة السحر والمتعة في أداء النادي الكتالوني بالمباراة.

وحصل ميسي على تقييم 6.75 درجة وخلال هذا الوقت القصير نجح ميسي في تسديد الكرة على مرمى الخصم في 3 مناسبات وقام بتمريرات صحيحة بنسبة 83% وقام بمراوغة وحيدة ولو كان ميسي شارك بالتشكيلة الأساسية لكان له شأناً أخر.

وكان أرنستو فالفيردي مدرب الفريق قد ألمح لإمكانية إراحة ميسي خلال لقاء لشبونة من أجل التركيز على مباراة الليغا المقبلة أمام فياريال الصعب على ملعب لا سيراميكا بالجولة الخامسة عشر.

وفي سياق أخر كشفت العديد من التقارير الصحفية أن ميسي قد ضحى بعرضاً مجنونا ً من نادي مانشستر سيتي الإنكليزي الذي كان يلهث خلف التعاقد مع البرغوث الأرجنتيني وفضل ميسي البقاء بصفوف النادي الكتالوني الذي شهد تألقه ولمعان بريقه طوال مسيرته مع الكرة.

وذكرت التقارير أن مانشستر سيتي قد قدم عرضاً لميسي يقضي بحصوله على مبلغ 100 مليون يورو عند توقيعه على عقود إنتقاله للسيتي فيما سيحصل على راتب سنوي يبلغ 50 مليون يورو سنوياً وراتب إسبوعي قرابة المليون يورو.

وكان ميسي قد قام بتجديد عقده مع برشلونة منذ بضعة أيام حتى صيف عام 2021 مع وضع شرطاً جزائياً بلغ نحو 700 مليون يورو.

"يوروسبورت"