هواوي تطلق جهازها المبتكر مايت 10 برو في لبنان معلنةً عن حقبة جديدة في مجال الهواتف الذكية

06-12-2017

كشفت ’مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين‘ (CBG) عن الهاتف الذكي الأقوى في العالم والمدعوم بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي ’هواوي مايت 10 برو‘.

ويمّهد هاتف ’مايت 10 برو‘ لحقبة جديدة في مجال تطور الهواتف الذكية، ومن المنتظر أن يتيح تجارب فائقة الذكاء للمستهلكين في المنطقة عبر توفير تقنيات ذكية شاملة من خلال هاتف جوّال مدعوم بتقنيات الذكاء الاصطناعي. ويأتي الجهاز معززاً بمعالج ’كيرين 970‘- أول رقاقة تنطوي على وحدة معالجة عصبية مخصصة بها- ليتيح المزيد من السرعة والأداء المحسن وتجربة أكثر تخصيصاً. كما يحسن هذا الهاتف الذكي من أدائه عبر اختيار النمط الأكثر كفاءة من حيث السرعة وتوفير الطاقة.

بعد أن تمّ إطلاق جهازها المبتكر ’مايت 10 برو‘ في المنطقة، تبعه حفل الإطلاق الذي أقيم في بيروت الأسبوع الماضي حيث قال السيد ريكس ليو، رئيس الأعمال التجارية الاستهلاكية في المجموعة لمنطقة المشرق: " نجتمع هنا للاحتفال بجهاز هواوي المميز، Mate 10 Pro، ولنقدم لكم من جديد وعداً بأننا سنواصل تزويد العملاء بابتكارات رائدة وفائقة التطوّر تتخطّى التوقّعات."

إليكم بعض المزايا الذكيّة التي تؤكّد انتقالنا الى حقبة تكنولوجيّة جديدة مع هواوي:

سرعة ذكية

يتمتع ’مايت 10 برو‘ بمعالج ’كيرين 970‘ ثماني النوى القائم على رقاقة، ومعالج جرافيكي من الجيل الجديد بـ12 نواة، ووحدة معالجة عصبية (NPU) لتعزيز حوسبة الذكاء الاصطناعي، ما يتيح تجربة أسرع بكثير للعملاء. وأهم ما في الأمر أن وحدة المعالجة العصبية في ’كيرين 970‘ تتمتع بأداء منقطع النظير أفضل بـ25 مرة من وحدات المعالجة المركزية التقليدية، وأعلى منها كفاءة بـ50 مرة. كما يتيح الهاتف أسرع تجربة للجيل 4.5G، حيث لا يحتاج سوى إلى ثوانٍ عديدة لتحميل وتشغيل الألعاب بدقة 4k على الإنترنت، وهو أول هاتف ذكي في العالم قادر على استيعاب شريحتي اتصال من الجيل الرابع مع إتاحة إمكانية الاتصال والتصفح من كل من الشريحتين في آن معاً.

كاميرا ذكية

بالشراكة مع شركة ’لايكا‘ الرائدة في مجال تصنيع الكاميرات الاستثنائية، يعتبر ’مايت 10 برو‘ أول هاتف ذكي يتمتّع بخاصية التصوير الفوتوغرافي فائق الذكاء بكاميرا ’لايكا‘ مع عدسات من نوع (SUMMILUX-H) وفتحة عدسة بقياس (f/1.6) لالتقاط مزيد من الضوء عند التصوير في البيئات منخفضة الإضاءة. وتأتي الكاميرا معززة ببرنامج ذكي يجعل من الجهاز أول هاتف ذكي يتمتع بميزة التصوير الذكي في العالم؛ حيث تمتاز الكاميرا بالقدرة على إجراء عمليات ضبط تلقائية واختيار الإعدادات المناسبة بما يساعد المستخدمين على التقاط صور فوتوغرافية أفضل في مجموعة من البيئات المختلفة، بما يشمل إعدادات الصور الفورية وتمييز الأجسام والإعدادات الأوتوماتيكية الفورية والتثبيت البصري للصورة، وكل ذلك بما يساعد الكاميرا على اختيار وتعديل الإعدادات بهدف الحصول على أفضل صور ممكنة في مختلف البيئات. كما أن معالج إشارات الصور المزدوج (dual ISP) وميزة Snapshot مع مكتشف الحركة الذي يسمحان بالتقاط أروع اللحظات للأطفال أثناء الركض أو ممارسة الرياضة، وذلك بالإضافة إلى ميزة تأثير البوكيه المدعوم بالذكاء الاصطناعي، والتي تضمن انتقالاً طبيعياً ومفصلاً من الخلفية إلى محور الصورة. أمّا التقريب الرقمي (المعزز بالذكاء الاصطناعي أيضاً) بمقدار ×6 إلى ×10، فهو يقرّب الأجسام البعيدة بكل وضوح بالاعتماد على تقنية التركيز الليزري واكتشاف المرحلة وضبط العمق والتباين ، وذلك بالإضافة إلى إتاحة إمكانية التصوير المستمر Zero-Lag.

طاقة ذكية

يعتبر ’مايت 10 برو‘ من هواوي أول هاتف ذكي في العالم يتمتع بمنظومة طاقة مدارة بشكل ذكي، بما يعكس التزام الشركة بإطالة عمر البطاريات وترشيد استهلاكها للطاقة في سلسلة ’مايت‘؛ حيث تسمح تكنولوجيا إدارة الطاقة المتقدمة في ’مايت 10 برو‘ باستخدامه طوال اليوم دون الحاجة لإعادة الشحن، وذلك بالاعتماد على بطارية بسعة 4000 ملي أمبير/ساعة. ويكمن دور الذكاء الاصطناعي في كونه يدرس احتياجات كل مستخدم بحيث يمكّن الجهاز من إدارة وتحسين أداء الطاقة بناءً على طبيعة الاستخدام، وبالتالي بمقدور المستخدمين التركيز على ما يريدونه طوال اليوم بدلاً من القلق حول كمية الطاقة التي يصرفونها على التطبيقات غير الضرورية أو التي تعمل في الخلفية. 

ويتمتع ’مايت 10 برو‘ بتقنية ’سوبر تشارج‘ التي تدعم الشحن السريع بجهد منخفض قدره 4.5 فولت/5 أمبير، ما يتيح شحن البطارية بمقدار 20% في 10 دقائق، وبمقدار 58% في 30 دقيقة، علماً بأن البطارية تحافظ على درجة حرارة منخفضة أثناء الشحن لضمان سلامتها.

كما يمتاز الهاتف بخصائص وتصميم مستقبلي، مثل الهيكل ثلاثي الأبعاد بخلفية ومقدمة زجاجية، وينحني بروعة من جوانبه الأربعة ليغدو أكثر أناقة في اليد مع تصميم نحيف وقدر أكبر من الراحة أثناء الاستخدام في اليد. وهو حائز على معيار IP67 لمقاومة الماء والزجاج.