اليابان تستثمر في "ترانس نفط" الروسية

06-12-2017

أعلن مدير الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، كيريل دميترييف، في اجتماع مع الرئيس فلاديمير بوتين، أن صندوق الاستثمار الروسي- الياباني استثمر في " ترانس نفط" المحلية للطاقة.

وقال دميترييف، اليوم الثلاثاء موجها كلامه للرئيس بوتين: "بفضل دعمكم، بدأ الصندوق الروسي -الياباني يعمل بنشاط و نفذ بسرعة كبيرة الاستثمارات الثلاثة الأولى، بما في ذلك الاستثمار في شركة (ترانس نفط)، ونحن نعتقد أن هذا استثمار مهم جدا من شركائنا اليابانيين، و نشكركم على دعم الصندوق الروسي- الياباني المشترك".

وأضاف دميترييف، "هم يستثمرون في تطوير الشركة ويؤمنون بنمو رأسمال (ترانس نفط).

وكان النائب الأول لوزير الطاقة الروسي، أليكسي تكسلر، أعلن في أواخر نوفمبر الماضي، أن صندوق الاستثمار الروسي الياباني يعتزم، في المستقبل القريب، إنهاء الصفقة الخاصة بالاستثمار في "ترانس نفط" بمبلغ 150 مليون دولار.

وأوضح مستشار رئيس "ترانس نفط"، إيغور ديمين، وفقا لمعلومات الشركة، أن هذه الاستثمارات تبرم في شراء الأسهم المفضلة من "ترانس نفط" في السوق.

وخلال استعراض دميترييف، لاستثمارات الصندوق وشركائه، أكد لبوتين "سنعلن في الوقت القريب عن الاستثمار في شركة (ياندكس تاكسي) الروسية وأيضا في عدد من البوابات الإلكترونية وشركة (علي بابا) الصينية، وفي البنية التحتية اللوجستية لشبكة الإنترنت في روسيا".

ويذكر أن صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي هو صندوق استثمار سيادي روسي برأسمال احتياطي يبلغ 10 مليارات دولار. ويقوم باستثمارات مباشرة في مشاريع لشركات روسية واعدة وبالاشتراك مع كبار المستثمرين في العالم.