اليونيفيل تشارك في يوم للتبرع بالدم في صور

05-12-2017

شارك رئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام اللواء مايكل بيري، وقائد القطاع الغربي لليونيفيل العميد رودولفو سغانغا، الى جانب نحو 120 جندي حفظ سلام تابع للأمم المتحدة وجنود من القوات المسلحة اللبنانية، في حملة للتبرع بالدم لمصلحة الصليب الأحمر في صور.

واستضافت اليونيفيل هذا الحدث في مقر قيادة القطاع الغربي لليونيفيل في شمع، لتأكيد أهمية القيام بهذه الأنشطة المنتظمة، لضمان وجود ما يكفي من الدم للاستفادة منه في حالات الطوارئ والإصابات الناجمة عن الصدمات والعمليات الروتينية.

وهذا النشاط ليس وسيلة للتعبير عن التضامن فحسب، بل وإنه يتناسب تماما مع ولاية اليونيفيل لناحية حماية المدنيين، ويمكن أن يساعد في إنقاذ حياة النساء والأطفال والرجال في جنوب لبنان وفي كل أنحاء البلاد.

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي تتبرع فيها اليونيفيل بالدم، ففي حزيران تبرع القائد العام لليونيفيل وعدد من حفظة السلام التابعين للأمم المتحدة بالدم خلال حملة جرت على نطاق واسع في البلاد.

تجدر الاشارة الى أن اليونيفيل تضم حوالي 10,500 جندي حفظ سلام يقومون بنحو 13,500 نشاط عملياتي شهريا، ليلا ونهارا، في منطقة العمليات. كما أن اليونيفيل، التي تعمل في شكل وثيق مع القوات المسلحة اللبنانية، تضم قوة بحرية تتألف من سبع سفن.