اختتام مرحلة 2017 من مشروع تعزيز الوضع الاقتصادي للنساء اللبنانيات في جنوب لبنان‎

05-12-2017

برعاية وزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية د. عناية عز الدين، وحضور السيدة رنا الحجيري ممثلة صندوق دعم المساواة بين الجنسين في هيئة الامم المتحدة للمرأة، وبحضور ممثلين عن البلديات وشركاء في القطاع الخاص وجهات حكومية وغير حكومية، تختتم جمعية تنظيم الاسرة في لبنان للعمل على التنمية وتمكين الاسرة، مرحلة أساسية من مشروعها الهادف الى تعزيز وضع المرأة الاقتصادي في جنوب لبنان، في حفل تنظمه في فندق بلاتينيوم في مدينة صور في 8 كانون الاول الجاري الساعة 12 ظهراً.

يأتي هذا الاختتام ضمن مشروع " تعزيز الوضع الاقتصادي للنساء اللبنانيات في جنوب لبنان" الذي ينفذ بدعم من صندوق دعم المساواة بين الجنسين/ هيئة الامم المتحدة للمرأة.

ويتوج هذا الحفل الجهود التي قامت بها الجمعية خلال عام 2017، حيث نظمت عدد من الدورات تدريبية تركزت على سلامة الغذاء و المعايير العالمية لتقليل المخاطر خلال التصنيع (HACCP)ومبادىء التسويق . وتهدف الى رفع جودة المنتوجات وتنافسية هذه المنتجات وربطها بالاسواق المحلية والعالمية.

استهدفت الدورات منذ بداية المشروع بمجملها 300 امراة ريفية، وغطت بلدات دير قانون النهر، العباسية، يانوح، معركة، جناتا، الحميري، طير فلسية، طير دبا، الحلوسية وبستات في جنوب لبنان.