ليون يقلص الفارق مع باريس سان جرمان

04-12-2017

تقدم أولمبيك ليون إلى المركز الثاني في الدوري الفرنسي لكرة القدم بفارق 9 نقاط عن باريس سان جرمان المتصدر بفوزه 2-1على كاين بفضل هدفي ماكسويل كورنيه وماريانو، الأحد.

وتعادل أولمبيك مرسيليا 1-1 في ضيافة مونبلييه ويحتل المركز الرابع برصيد 32 نقطة، وهو نفس رصيد ليون وموناكو المدافع عن اللقب وثالث الترتيب.

وتعادل سانت إيتيين 1-1 على أرضه مع نانت بعدما استقبل هدفا في الشوط الثاني ونجا من انتفاضة متأخرة من الفريق الزائر.

وتقدم كورنيه بهدف لفريق ليون في الدقيقة العاشرة، وأضاف ماريانو هدفه 12 في الدوري هذا الموسم بتسديدة مباشرة رائعة.

وأهدر كاين فرصة خطيرة عندما أرسل آداما مبينغي الظهير الأيسر كرة عرضية، لكنها اصطدمت بالقائم لكنه سجل هدفه الوحيد عن طريق المهاجم الكرواتي إيفان سانتيني وتراجع إلى المركز السابع.

وتعثر مرسيليا في ضيافة مونبلييه، الذي عزز سجله بامتلاك أفضل سجل دفاعي بسبب استقبال 9 أهداف فقط، وتأخر بهدف مستحق بعد مرور نصف ساعة من البداية.

ومنح المهاجم جيوفاني سيو التقدم للفريق صاحب الأرض بتسديدة بهلوانية خدعت ستيف مانداندا حارس مرسيليا، الذي يتحمل المسؤولية بعدما أنقذ فرصتين في أول 20 دقيقة.

وحصل الفريق الزائر على ركلة جزاء بعد مرور نصف ساعة بعد اصطدام تسديدة بذراع هيلتون مدافع مونبلييه، ونفذ فلوريان توفين الركلة وسط صيحات استهجان من مشجعي أصحاب الأرض.

لكن مرسيليا لم يتمكن من مواصلة الانتفاضة والاقتراب بشكل أكبر من سان جرمان، الذي تعرض لخسارة مفاجئة بنتيجة 2-1 أمام ستراسبورغ المتواضع، السبت.

وسجل فينسن باغو لاعب وسط سانت إيتيين أفضل هدف في الجولة عن طريق تسديدة هائلة في أعلى زاوية المرمى من 30 مترا في الدقيقة 38 أمام نانت، لكن إميليانو سالا أدرك التعادل بعدما سانده الحظ باصطدام كرة مشتتة في رأسه قبل أن تدخل المرمى.

"سكاي نيوز"