رغم تحذيرات المختصين.. أميركي يصر على الصعود للفضاء في صاروخ محلي الصنع

02-12-2017 http://www.dw.com/ar/news/a-41626546

رغم تعرّضه لجروح في تجاربه الماضية، إلّا أن مايك هيوز، المعروف بتصويره مشاهد خطيرة، يخطّط للانطلاق في صاروخ صنعه بيديه إلى الفضاء الخارجي.لا يزال الأمريكي مايك هيوز عاقد العزم على الانطلاق في الصاروخ الذي صنعه بنفسه، إذ أعلن أنه من الممكن جداً أن يقوم بتجربته الصاروخية يوم الاثنين المقبل، وفق ما ذكرته قناة "فوكس 5" مؤخراً. ويهدف هيوز من وراء التجربة إثبات أن الأرض مسطحة وليست كروية أو بيضاوية الشكل.

وسبق لهيوز، البالغ من العمر 61 سنة، أن تعرّض لجروح جسيمة خلال تجربة مشابهة لإطلاق صاروخه بولاية أريزونا، جعلته يسير على عكازتين لعدة أسابيع. لكنه رغم ذلك لم يتوقف عن محاولاته. ويوجد صاروخ هيوز في عقار خاص في صحراء موهافي بكاليفورنيا.

وكان هيوز قد أعلن سابقاً أنه سينفذ تجربة الانطلاق بالصاروخ يوم الخامس والعشرين من نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، لكنه أجل العملية بمبرّر أنه لم يحصل بعد على إذن من السلطات الأمرييكة "المسؤولة عن عملية إطلاق صاروخ من عقار تابع للدولة".

ويقول هيوز إنه لا يحتاج هذه المرة لتصريح من الدولة، لأنه يخطّط لإطلاق الصاروخ من أرض خاصة. ويدّعي هيوز أن صاروخه يمكن أن يحلّق على ارتفاع يصل إلى 600 متر بسرعة نحو 500 ميل في الساعة (800 كيلومتر في الساعة تقريباً).

إ.ع/ ي.أ (د ب أ)