أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلثاء 28 تشرين الثاني 2017

28-11-2017

البناء
توقعت مصادر مطلعة أن ينتج عن المشاورات التي يجريها رئيس الجمهورية في قصر بعبدا مع رؤساء الأحزاب والكتل النيابية، فترة هدوء سياسي تمتدّ إلى ما بعد الأعياد، حيث من المرجّح أن يبدأ الأفرقاء مع مطلع العام الجديد بالتحمية لإطلاق ماكيناتهم الانتخابية، لا سيما أنّ الحديث عن تبدّل في بعض التحالفات هو اليوم سيّد الموقف، بعد ما تعرّض له رئيس الحكومة في السعودية، حيث تتوقّع المصادر أن يلقى كلّ الذين حاولوا الاصطياد بالماء العكر خسارة كبيرة في الانتخابات النيابية المرتقبة في أيار 2018.

الجمهورية
وجّه قيادي في تيار سياسي كلاماً قاسياً بحق مرجع كبير خلال اجتماع حزبي وقوبل بردّ فعل عنيف من أحد نواب الكتلة الذي قال:" هذا الرجل ممنوع شتمه هنا بل يجب أن نشكره لوقوفه معنا.
خلال لقاء مرجع كبير بمسؤول بارز في دولة عربية وقبل بدء أزمة الإستقالة إقترح هذا المسؤول عليه الدعوة لحوار وطني لمواجهة التحديات الإقليمية.
سألت أوساط تربوية عن الفائدة في تعطيل المدارس الخاصة فيما القرار بعدم دفع الدرجات الستّ للأساتذة قد اتُخذ.

اللواء
ينقل زوّار قطب نيابي ارتياحه لمسار التطورات، في ضوء ما سمعه شخصياً من مسؤول كبير.
تقتصر شخصية نيابية جنوبية، في الكلام، لدى الحديث عن لقاء مع مرجع رفيع.
يشهد قضاء حاسم في الجبل مناقشة قوية جدا بين حليفين مسيحيين سابقا، متباعدين اليوم!

المستقبل
يقال إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أبلغ رئيس النظام السوري بشار الأسد أن سيناريو الحل السياسي لسوريا يقضي بأن يدعو كلّ من الأسد والمعارضة السورية، نهاية العام، الميليشيات المشاركة في الحرب إلى الانسحاب من سوريا.