مؤسسة مخزومي كرمت الخريجين في مشروع التمكين الإقتصادي

10-11-2017

 افادت "مؤسسة مخزومي" في بيان، انها "أقامت بالتعاون مع جمعية Positive Planet حفلا تكريميا لمجموعة من الخريجين المميزين في مشروع "التمكين الإقتصادي للمجتمعات المحلية والنازحة" خلال المؤتمر السنوي لجمعية "سنابل" تحت عنوان "الشمول المالي في البلدان العربية رحلة تعاون وإنجازات وذلك في فندق "موفينبيك" في بيروت بحضور أكثر من 400 مشارك من الفاعلين في قطاع التمويل الأصغر والجهات المانحة والمستثمرين والصناعيين في المنطقة والعالم لمناقشة القضايا الهامة في هذا القطاع التمويل".

استهل الحفل بعرض فيلم وثائقي عن المشروع، تلاه كلمة لرئيسة قسم العمليات في "Positive Planet" فرانسيس فرايزر أكدت فيها أن "المشروع يهدف الى تأمين الانصهار بين المجتمعات المقيمة في لبنان بالإضافة إلى التركيز على مشاركة النساء". وأشارت إلى أن "المشروع سيعمل على خلق الفرص وتحقيق الكثير من الإنجازات الناجحة"، شاكرة مؤسسة مخزومي على هذا التعاون والشراكة، وجمعية "سنابل".

وفي كلمة للرئيس الفخري لمؤسسة مخزومي المهندس فؤاد مخزومي قال: "نحن كمؤسسة مخزومي وبالتعاون مع جمعية سنابل نعبر عن فائق اعتزازنا لتمكين آلاف العائلات بحيث استطاع معظمها أن يؤسس شركاته الخاصة من خلال برنامج القروض الصغيرة. وقد فكرنا مع "Positive Planet" في كيفية التعاطي مع المجتمعات الأمس حاجة والمجتمعات المضيفة ووجدنا أن الطريقة الأمثل هي وضع مشروع تدريبي مشترك".

ولفت إلى "أهمية التحلي برؤية بناءة تعمل على مساعدتهم وتمكينهم بمهنة وحرفة، ومن هنا نشأت فكرة المشروع وها نحن اليوم نكرم مجموعة من أصل 380 مستفيدا، مؤكدا أن المؤسسات الاجتماعية أضحت قادرة اليوم على النهوض بالعالم العربي من خلال قدرتها على ملء الفراغات الموجودة في سوء الإدارة بالتعاون في ما بينها"، متمنيا أن "نظل متكاتفين مع بعضنا البعض تحت شعار الإنسانية في ظل التحولات الاقتصادية الصعبة".

وفي الختام، قدمت "مؤسسة مخزومي" درعا تكريميا لجمعية "سنابل" وتم تكريم المميزين وتوزيع شهادات تقديرية.