الملحق الثقافي الروسي تفقد المعهد الفني الانطوني في الدكوانة

10-11-2017

 زار الملحق الثقافي الروسي الدكتور فاديم كيتشيكوف، يرافقه مستشار السفارة طارق شومان، المعهد الفني الانطوني في الدكوانة. وكان في استقباله مدير المعهد الاب شربل بوعبود ومدير العلاقات العامة والاعلام في المعهد شربل بسطوري.

وتفقد كيتشيكوف اقسام المعهد واطلع على سير اعمال "دورة التذهيب" التي استمرت لمدة خمسة ايام بإشراف الفنانين الكبيرين اللذين اتيا خصيصا من العاصمة روسيا - موسكو. ثم التقى الطلاب الذين اعربوا عن فرحهم بهذه الدورة.

بوعبود
ورحب الاب بوعبود بالملحق الثقافي في المعهد، وقال: "يسرنا ان نستقبلكم في هذا الصرح الفني العريق لتعاينوا عن كثب اعمال الدورة المكثفة التي ينظمها المعهد باشراف فنانين اتيا من موسكو ليعلما تقنية التذهيب وحفره وتلوينه"، واكد انه "على الرغم مما يعيشه لبنان والمنطقة، لا نتوقف عن متابعة نشر الفن والثقافة"، متطرقا الى دورات ومؤتمرات "نظمها المعهد للتوعية ونشر ثقافة الفن المقدس".

كيتشيكوف
واعرب كيتشيكوف عن سروره بالزيارة و"بهذه الرسالة الفنية والثقافية التي يقوم بها المعهد في نشر ثقافة الايقونة وغيرها من الفنون"، شاكرا الاستاذين "اللذين أتيا من روسيا، لتعاونهم وتفانيهم في العمل بهذه الدورة"، معلنا أن "المركز الثقافي مستعد للتعاون مع المعهد"، واضعا "كل الامكانات اللازمة لتعاون مثمر وبناء"، متمنيا ان "تمر الازمة التي يمر بها لبنان بخير وسلام".

ثم قدم الاب بوعبود لكيتشيكوف، أرزة لبنان مصنوعة من شظايا الحرب ومنشورات للمعهد، بعدها قطع قالب الحلوى مع الطلاب والتقطت الصور التذكارية.