عروض فروسية لتجمع الخيالة في بعلبك لمناسبة ذكرى الاستقلال

10-11-2017

نظم "تجمع الخيالة في بعلبك"، نشاط عروض فروسية في سهل بلدة إيعات، لمناسبة عيد الاستقلال، وبرعاية رئيس بلدية بعلبك العميد حسين اللقيس، وحضور رئيس بلدية إيعات حسين عبد الساتر، المسؤول الإقليمي للدفاع المدني في محافظة بعلبك الهرمل بلال رعد، أعضاء مجالس بلدية، وفاعليات اجتماعية.

بعد عروض الخيالة ورفعهم العلم اللبناني، رأى العميد اللقيس "أن الخيالة يمثلون صفحة مشرقة من تاريخنا وتراثنا، ولطالما شاركوا في احتفالاتنا ومناسباتنا وفي مقدمها ذكرى الاستقلال التي نقيم هذا اللقاء في رحابها".

وقال: "نحن نشجع ونسعى لتنمية التراث بكل الامكانيات والمجالات المتاحة، وأعدكم باسمي شخصيا وباسم المجلس البلدي بالوقوف إلى جانبكم، وإننا نعتز بهذه الصورة المشرقة التي قدمتموها خلال العرض، ونشيد بمشاركتكم الفاعلة في كل الاحتفالات واللقاءات والمناسبات التي فيها عز وكرامة وشرف".

وإعتبر أن "الفروسية من أفضل العادات والمهارات والهوايات والقيم التي يجب رفع شأنها". وختم مؤكدا "تقديم المجلس البلدي الدعم اللازم والاحتضان لأي اقتراح يعزز قطاع الفروسية، ودور الخيالة لتنمية المواهب".

بدوره، الخيال محمد حفيظ الشمالي شكر باسم التجمع العميد اللقيس "على الدعم والتشجيع للخيالة الذين يسعون لتنمية هذه المهارة التي أوصى بها الله والنبي الأكرم، عبر ناد للفروسية".