عز الدين: لبنان مستمر في بذل الجهود للوقاية من الفساد ومكافحته

10-11-2017

اكدت وزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية د. عناية عز الدين ان لبنان مستمر في عمله على وضع خطه تنفيذيه للاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد بالتعاون مع الأمم المتحدة، ورحبت بأي تعاون و تبادل للخبرات يساهم في تطوير هذه العمل.
كلام عز الدين جاء خلال مشاركتها في اجتماع للشبكة العربية لتعزيز النزاهة و مكافحة الفساد عقد على هامش الدورة السابعة لمؤتمر الدول الاطراف في اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد المنعقد في فيينا

ورأت عز الدين انه من الضروري الاستمرار في بذل الجهود للوقاية الفساد ومكافحته على الرغم من الوضع السياسي المتأزم في المنطقة.
كما اعلنت ان لبنان سيدعم مشروع قرار حول التدابير الوقائية قدمه وفد المملكة المغربية وهو يتضمن مقترحات ادارية و تنفيذية و تشريعية لمنع الفساد وتوفير المساعدة التقنية الى الدول الاطراف خصوصا الدول النامية.

تجدر الاشارة الى ان الشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد تأسست عام 2008 نتيجة للمؤتمر الوزاري حول دعم تطبيق اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد في الدول العربية وتتضمن الشبكة 47 وزارة وهيئة رسمية من 18 بلدا عربيا بالاضافة الي البرازيل و ماليزيا كعضوين مراقبين وتتميز بانها تضم 25 منظمة من المجتمع المدني والقطاع الخاص مما يجعلها الالية الاقليمية العربية الاولى التي تجمع جهات حكومية و غير حكومية معنية بالتصدي لظاهرة الفساد.