الكاميرا الأذكى والأسرع في جهاز واحد: هواوي Mate 10

10-11-2017

هل تبحث عن هاتف ذكي مع أداء مثاليّ، تصميم مميّز وكاميرا مذهلة؟ الجواب هو هواوي Mate 10 الذي أبهر متتبعي التكنولوجيا حول العالم بسرعة استجابته وتشغيله للتطبيقات وخصوصاً الكاميرا. ومع اطلاقه بدأت المراجعات تنشر من قبل مدوّنين التكنولوجيا المشهورين عالميّاً حول كاميرته التي قد تكون الأفضل والأذكى بين الأجهزة الجديدة في السوق. فمع معالج كيرين 970 الذي يتحلّى بمزايا الذكاء الإصطناعي، نلاحظ أنّ الكاميرا أصبحت أكثر دقّة في إستشعار الأشخاص والتعرّف على الأشياء والمشاهد.

أوّل ما نلاحظه في كاميرات أجهزة هواوي، هو أنّ التطوّر الذي طرأ عليها عبر السنين الماضية لا يقوم فقط على التحسينات لناحية الجودة بل يتمثل أيضاً بتزويد الهواتف بالذكاء لتقديم تجربة رائعة للمستخدم.

كما في الأجهزة السابقة من هواوي، يأتي هواوي Mate 10 مزوّداً بكاميرا صمّمت بالتعاون مع شركة لايكا تقوم بالتقاط صور مثالية أكثر من قبل وأوضح خصوصاً في ظروف الإضاءة الخفيفة. من أبرز ميّزاتها هي الإلتقاط السريع للأجسام المتحرّكة المدعومة بالذكاء الإصطناعي التي تقلّل من تشويش الصورة والتي تجعل تصوير الأجسام المتحرّكة أسهل وأفضل. وبفضل إمكانات الذكاء الإصطناعي ومعالج كيرين 970، ازداد التركيز في التصوير والإستجابة بشكل أسرع، وأصبحت الصور تلقائيّاً مفعمة بالألوان وأوضح خصوصاً في الليل.

يمكن لهاتف هواوي Mate 10 أن يتعرّف على الأشياء بمجرّد النظر اليها، بفضل خاصيّة التعرّف الفوريّ على المشاهد والأشياء المدعومة بالذكاء الإصطناعي. مثلاً، اذا ركزتم عدسة الكاميرا على الطعام، يظهر في أسفل الكاميرا رمز الشوكة والسكين. واذا صوّبتم العدسة على وردة، يتحوّل الرمز الى وردة. يمكن للكاميرا الذكيّة التي حفظت 100 مليون صورة، التعرّف على 13 نوع من الأشياء والمشاهد مثل النصوص والطعام والسماء والحيوانات وحتى النبات.
أبرز ما يميّز سرعة أداء هذا الجهاز هو أنّه فائق الاستجابة مع المحتوى والتطبيقات التي تعمل بسرعة جيدة وتحقق بشكل ملحوظ تحسّناً بأداء حوسبة الأجهزة من أجل تقديم استجابة سريعة وتجربة سلسة.