انتقادات حادة لمقترح حزب البديل بإعادة اللاجئين السوريين

09-11-2017 http://www.dw.com/ar/news/a-41322112

وجه حزب الخضر الألماني انتقادات شديدة لمقترح "حزب البديل من أجل ألمانيا" بإعادة اللاجئين السوريين إلى بلدهم، واصفاً المقترح بأنه "ليس بلا قلب فقط، بل وينم عن جهل وعدم دراية".وجه حزب الخضر الألماني انتقادات شديدة لمقترح "حزب البديل من أجل ألمانيا" بإعادة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

وقد وصفت الخبيرة بقضايا اللجوء في كتلة الحزب بالبرلمان لويزا أمتسبيرغ المقترح بأنه "ليس بلا قلب، بل وينم عن جهل وعدم دراية". وأضافت الخبيرة أن حوالي 13 مليون إنسان في سوريا يعيشون معتمدين على المساعدات الإغاثية.

وكان حزب البديل الشعبوي المعادي للمهاجرين قد دعا إلى إعادة نصف مليون لاجئ سوري يعيشون في ألمانيا إلى بلادهم. وقال إن الحرب هناك أوشكت على الانتهاء وإن الرئيس بشار الأسد حث اللاجئين على العودة.

ويقول الاقتراح إن على الحكومة الألمانية الجديدة البدء على الفور في محادثات مع السلطات السورية بشأن التوصل لاتفاق لإعادة اللاجئين يضمن استقبالهم في المناطق الآمنة فقط في سوريا وضمان عدم ملاحقتهم من جانب السلطات. كما أشار الاقتراح إلى أن أطفال اللاجئين السوريين في ألمانيا يجب أن يتعلموا وفقا للمناهج السورية على يد معلمين سوريين مقيمين في ألمانيا أو ترسلهم الحكومة السورية لهذا الغرض.

خ.س/ح.ع.ح (د ب أ، رويترز)