الأبيض زار زاسبكين: لتجنيب لبنان الدخول في صراع المحاور

09-11-2017

زار رئيس "المجلس الارثوذكسي اللبناني" روبير الابيض سفير روسيا الاتحادية الكسندر زاسبكين وعرض معه الاوضاع بعد تقديم الرئيس سعد الحريري استقالته، واكد "ان الشعب اللبناني يقف متراصا خلف رئاسة الجمهورية العماد ميشال عون وكل القيادات الحكيمة في لبنان".

وشدد على "وجوب تجنيب لبنان الدخول في صراع المحاور المشتعل في المنطقة بين السعودية وايران واهمية دور روسيا الاتحادية في منع انفجار الوضع، علما أن لبنان يدفع دائما ثمن صراعات القوى الاقليمية في الشرق الاوسط".

ووجه الابيض كتابا باسم "المجلس الارثوذكسي" الى الرئيس فلاديمير بوتين بواسطة السفارة الروسية، دعا فيه الى "تنظيم قمة عربية بين الدول الاقليمية يرعاها الرئيس بوتين بهدف وضع حل لمشكلة الشرق الاوسط، وخصوصا الازمات العاصفة في المنطقة والتي تطال لبنان، وبالتحديد المشكلة بين السعودية وايران". وأكد أن "الشعب اللبناني لم يعد يستطيع ان يتحمل اكثر من ذلك، وبسبب هذه الاحداث أصبح نصف عدد سكانه يعيشون في الخارج".

وختم بأن "دوركم الحفاظ على الاستقرار والعيش المشترك في المنطقة والمساعدة الانسانية والاجتماعية الدائمة كرسالة عطاء سماوية مجانية، ولكم منا كل الاحترام والتقدير على قيادتكم الحكيمة تجاه الشعوب العربية".