مانشستر سيتي يحقق إيرادات غير مسبوقة في تاريخه

09-11-2017

أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم، الأربعاء، تحقيق أرباح وإيرادات قياسية للعام الثالث على التوالي، وذلك في تقريره السنوي 2016-2017.

وقال النادي، الذي ينافس في الدوري الإنجليزي الممتاز، إن الإيرادات "بلغت 473.4 مليون جنيه إسترليني، بزيادة قدرها 21 بالمائة مقارنة بالعام الماضي".

و"بذلك يكون النادي قد نجح بتحقيق إيرادات تزيد على 400 مليون جنيه إسترليني لأول مرة في تاريخه"، حسب ما أضاف مانشستر سيتي في بيانه.

أما قيمة الأرباح، فقد بلغت "1.088 مليون جنيه إسترليني على الرغم من أن التقرير يغطي مدة 13 شهراً، الأمر الذي كان له تأثير على الربحية".

وكان "طول الفترة التي يغطيها التقرير السنوي ناتج عن تغيير دورة إعداد تقارير النادي لتصبح الدورة السنوية من 1 يوليو إلى 30 يونيو".

وذلك "بهدف تحقيق تنسيق أفضل بين السنة المالية لنادي مانشستر سيتي والتقارير الصادرة عن المؤسسات التابعة لمجموعة سيتي لكرة القدم المتزايدة".

وعلق رئيس مجلس إدارة النادي، خلدون المبارك، بالقول "نسعى من خلال هذا التقرير إلى تعريف مشجعي النادي وشركائنا على كافة التفاصيل الدقيقة عن أوضاع النادي..".

و"ما نأمل تحقيقه هو خلق توازن وتنسيق بين مؤسسة كرة القدم والأعمال التجارية خارج أرض الملعب، ما يتيح لنا تحقيق قدر أكبر من التوسع والنمو".

ووفقًا للتقرير، أوضح المبارك أن نمو الإيرادات يرتفع "لبلوغ هدف 500 مليون جنيه إسترليني"، وهو ما يعزز مساعي النادي المتواصلة من أجل "تحقيق التوازي ما بين النجاح على أرض الملعب والاستدامة المالية".

وسلط التقرير الضوء أيضاً على الإنجازات التي حققها فريق مانشستر سيتي للسيدات، والذي توج بالفوز في ثلاث بطولات، ووصف خلدون المبارك ما حققه الفريق بأنه "إنجاز بارز" جعل من الفريق "واحداً من أقوى الفِرق في هذه اللعبة".

وتطلعًا إلى موسم 2017-18، قال رئيس مجلس الإدارة: "بدأ النادي هذا الموسم بطموحات وتطلعات إيجابية"، وهو الأمر الذي يتفق معه فيران سوريانو، المدير التنفيذي.