ربيع الهبر: هذه هي المعلومات المتوافرة عن عودة بهاء الحريري

09-11-2017

اكد المدير العام لشركة "ستاتيستكس ليبانون" وناشر موقع "ليبانون فايلز" ربيع الهبر، انّ معلومات توافرت لدى الموقع منذ يومين بأن الشيخ بهاء الحريري سيكون احد وارثي الزعامة الحريرية.
وشدد الهبر في حديث لـ"صوت لبنان (100.5)"، على انه مساء السبت توفرت مؤشرات لعدم ظهور الوزير اشرف ريفي على شاشة الـ" ام تي في"، بعدما اتصل به بهاء الحريري بحسب ما علم طالبا منه التريث في الظهور، فتمّ الاعتذار عن الظهور على الشاشة.
وأشار الهبر الى انه تواترت المعلومات بداية من السعودية ومن ثم من بيروت، لافتا الى انها من مصادر رفيعة ومطلعة مما ادى الى تكوين فكرة ان الموضوع المتعلق ببهاء الحريري مطروح وجدّي، وللتأكد من الموضوع اجرى الموقع المزيد من الاتصالات ليتبيّن ان الموضوع جدي جدا ولا يحمل اشاعة، حتى انّ صحيفة الاخبار تبنتها اليوم والـ"ال بي سي" في الامس.
واعتبر الهبر أنه من السابق لأوانه ان نقول ان بهاء الحريري تبنى الموضوع أو لا، لكن هناك جوّ قوي جداً يطرح منذ أيام ربما هو مخرج لآل الحريري وللرئيس سعد الحريري.
وقال الهبر: "يمكننا أن نقول أن سعد الحريري في عنق الزجاجة لا يمكن ان يعود لهناك ولا يمكن ان يكمل هنا وهناك مخرج يجب ان يطرح اليوم.
وكشف الهبر عن انّ بهاء الحريري يصبح جاهزا للعمل السياسي عندما يكون هناك قرارا كبيرا، ومن السابق لأوانه ان نقول ان اللواء اشرف ريفي قد انتصر، وقال: "المهم ان ينتصر لبنان وليس اشخاص".