هلا بالخميس... هل وصل الحريري الى بيروت بطائرته الخاصة ليلا؟

09-11-2017 ليبانون فايلز

مساء أمس الأربعاء انطلقت طائرة الرئيس سعد الحريري الخاصة والتي يستخدمها في كل تنقلاته من مطار الرياض ووصلت بعد منتصف الليل الى مطار بيروت، ولم يعرف ما إذا كان قد حضر فيها، ولكن محيط بيت الوسط شهد اجراءات امنية إستثنائية.

وبحسب المعلومات المتوفرة لموقع "ليبانون فايلز"، فإن طائرة الحريري التي اتت من باريس عبر بريطانيا نحو الرياض اخذت إذنا إستثنائيا للهبوط والإقلاع في الرياض من السلطات الامنية السعودية، بسبب منع تحرك الطائرات الخاصة في السعودية من ضمن الاجراءات المتخذة بعد اطلاق حملة توقيفات واسعة لأمراء وضباط ورجال أعمال.
ومن الملاحظ ان نوابا وشخصيات من تيار المستقبل شددوا على ان لا صحة للمعلومات التي تقول ان الحريري آت الى لبنان في طائرته الخاصة، وقد علم ان البعض تم الإيعاز اليهم النفي من دون معرفتهم للحقيقة ما إذا كان سيحضر الحريري او لا، كما ان وسائل الاعلام اللبنانية مجتمعة لم تجزم ان يكون الحريري في الطائرة، وهي شددت على انه قد يكون في الطائرة لانه من المنطق الا تهبط طائرته الخاصة الشخصية التي يستعملها في كل تنقلاته في مطار الرياض وأن تأتي الى بيروت فارغة او تنقل العائلة او عمالا لديه.
هذا كله في وقت اكدت فيه مصادر مطلعة ان الحريري سيحضر الى بيروت للقاء الرئيس ميشال عون وتقديم استقالته له رسميا بعد رفض عون قبولها عبر التلفزيون وقبل الإستماع له للإطلاع على سبب إستقالته، لأنه عبر رفض عون قبول الإستقالة عرقل المسار السعودي المرسوم للإجراءات التي انطلقت تجاه لبنان سياسيا.
فيما انتشرت عبارة "هلا بالخميس" على وسائل التواصل الاجتماعي فور شيوع اخبار عن عودرة الرئيس الحريري، لانه في آخر فيديو له ظهر يوم الاربعاء الماضي وهو يسأل المضيفات في الطائرة عن "بوكرا شو" ورد الجميع عليه بعبارة "هلا بالخميس".