آخر last seen للحريري كانت يوم السبت

09-11-2017 ليبانون فايلز

منذ خروج الرئيس سعد الحريري من لبنان الى الرياض في رحلة عمل كما قيل في حينها، انقطع الاتصال به من قبل الدائرة الضيقة واللصيقة به، وهو أجرى عددا قليلا من الاتصالات مع المقربين منه. واول اتصال اجراه لدى وصوله الى السعودية وابلاغه بموضوع الاستقالة كان مع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الذي ابلغه بأنه سيستقيل، ومن بعدها اجرى اتصالا سريعا من رقم غير رقمه مع مدير مكتبه نادر الحريري الذي بقي في لبنان ولم يرافقه لان السعوديين طلبوا منه ان يأتي وحده.

وبعد عودة مرافقه الأساسي الى بيروت تبين ان الحريري تتم مواكبته وحراسته من قبل الحرس الملكي السعودي وهو الحرس الشخصي المولج بحماية الملك سلمان وولي العهد محمد بن سلمان وهذا الحرس واكبه في جولته في ابو ظبي، وقد تم رصد حركة "واتساب" الرئيس الحريري الذي كان يستعمله يوميا بشكل متكرر وآخر ظهور له last seen كان ظهر يوم السبت اي قبل الاستقالة مع العلم ان الحريري الغى الـlast seen منذ مدة ولكن عبر مراقبة اذا ما كان online من يوم السبت وصولا الى اليوم تبين ان الحريري لم يكن online ولا مرة.
وقد تم ارسال رسائل له على تطبيق واتساب على رقمه الشخصي، وتبين ان هناك انترنت على هاتفه وهي تصله ويبرز الواتساب خطين اي ان الرسالة وصلت وان الرقم يعمل وان هناك انترنت موصولة عليه، ولكن الحريري لا يستعمل الواتساب ولا يرد على الرسائل حتى من اقرب المقربين منه.