طوافة للجيش رشت مبيدات باحراج مرجعيون وحاصبيا بالتعاون مع وزارة الزراعة

08-11-2017

قامت طوافة تابعة للقوات الجوية اللبنانية وبالتعاون مع وزارة الزراعة، برش مبيدات في احراج الصنوبر في بلدة ابل السقي - قضاء مرجعيون وصولا الى احراج بلدة ميمس في قضاء حاصبيا، وذلك لمكافحة الحشرات ومنها دودة الصندل للمحافظة على الثروة الحرجية، في إطار المهمات الانمائية التي نفذها الجيش اللبناني. فقد قامت قبل ظهر اليوم، مروحية الجيش بعدة طلعات لرش كامل الحرج الذي يحوي اشجار صنور مثمرة واشجارا حرجية للناحية الشرقية للحرج وللغرب منه، مستخدمة آلات خاصة للرش.

ولفت رئيس بلدية ابل السقي سميح البقاعي الى انه "منذ الستينيات في القرن الماضي لم تجر عملية لرش الاحراج في هذه المنطقة، ففي العام 1960 ارسلت قيادة الجيش طوافة بالتعاون مع وزارة الزراعة لرش الاحراج في هذه المنطقة، ولم تجر اي عملية أخرى منذ ذلك التاريخ".

وقال: "نشكر قيادة الجيش على قيامها برش المبيدات وخاصة دودة الصندل وبعض الحشرات الاخرى التي تفتك بأشجار الصنوبر المثمر، من اجل المحافظة على الثروة الحرجية في بلدتنا. وخلال اتصالنا مع وزارة الزراعة، جرى تحديد نوعية الحشرات التي تفتك بأحراج الصنوبر وكان تجاوبا سريعا لحل هذه المشكلة. ونجدد شكرنا لقيادة الجيش على مساعدتنا من اجل الحفاظ على هذا الحرج بيئيا وماديا من خلال ثمره".