الرياض تنفي خبر مقتل الأمير عبد العزيز بن فهد

07-11-2017 http://www.dw.com/ar/news/a-41285703

نفت السلطات السعودية خبر مقتل الأمير عبد العزيز بن فهد خلال الحملة الأخيرة لملاحقة الفساد في المملكة. وكانت أخبار قد تحدثت عن موت الأمير عبد العزيز في مركز الاحتجاز، أو مقتله بعد أن قاوم عملية اعتقاله.نفت الحكومة السعودية اليوم الثلاثاء (السابع من تشرين الثاني/ نوفمبر 2017) ما ذكرته تقارير صحفية أفادت بمقتل الأمير عبد العزيز بن فهد أثناء الحملة الأخيرة لمحاربة الفساد، والتي طالت عددا من الأمراء والوزراء السابقين في السعودية.

 

وقالت وزارة الإعلام السعودية إن الأمير عبد العزيز بن فهد ما زال "على قيد الحياة ويتمتع بصحة جيدة"والأمير عبد العزيز هو ابن الملك الراحل فهد بن عبد العزيز.

 

ويبدو بأن وزارة الإعلام السعودية قد اضطرت لتوضيح الغموض الذي أُثير حول مصير الأمير ووزير الدولة السابق، خاصة بعد ظهور عدة أخبار انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي تحدثت عن موت الأمير في أحد مراكز الاحتجاز، أو مقتله بعد أن قاوم عملية اعتقاله.

 

وتحدث أحد المغردين على موقع التواصل الاجتماعي تويتر باسم علي العذبة المري عن وجود أنباء عن وفاة الأمير عبد العزيز الذي كان مقربا جدا من الملك فهد. وخاطب المغرد المذكور الملك سلمان قائلا: "هل محاربة الفساد يا سلمان تبدا بقتل ولد الأخ؟؟؟

 

واعتقلت السلطات السعودية عدة أمراء ووزراء وعشرات الوزراء السابقين في وقت متأخر يوم السبت الماضي بعدما أعلن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود عن تشكيل لجنة عليا لمكافحة الفساد برئاسة نجله وولي عهده الأمير محمد البالغ من العمر 32 عاما والذي حصل على سلطات واسعة على مدى العامين الماضيين.

 

فيما ذكرت السلطات السعودية أن الأمير منصور بن مقرن نائب أمير عسير توفي في حادث تحطم طائرة مروحية مساء الأحد.ز.أ.ب/أ.ح (أ ف ب)