ألمانيا تطالب بزيادة مساعدات الطوارئ لمناطق الأزمات

07-11-2017 http://www.dw.com/ar/news/a-41284638

ذكر وزير الخارجية الألماني غابرييل أن الوضع الإنساني في أفريقيا وسوريا واليمن، خطير جدا، مشيرا إلى أن ألمانيا قدمت مساعدات إنسانية بقيمة 1.5 مليار يورو في 2017، ومطالبا المجتمع الدولي بزيادة المساعدات لمناطق الأزمات.طالب وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل المجتمع الدولي بزيادة ملحوظة في مساعدات الطوارئ لسكان مناطق الأزمات. وقال نائب المستشارة أنغيلا ميركل اليوم الثلاثاء (السابع من تشرين الثاني/نوفمبر 2017) إن "المتوافر من المواد المطلوبة لإمداد الناس بأشد ما يحتاجونه، هو أقل من النصف".

 

وتابع الزعيم السابق للحزب الاشتراكي الديمقراطي، أن الوضع خطير على نحو خاص في أفريقيا وسوريا وبالدرجة الأولى في اليمن، حيث يحتاج ثلاثة أرباع السكان، أي أكثر من 20 مليون شخص، إلى المساعدات الإنسانية، ولفت إلى أن تقديرات الأمم المتحدة تشير إلى اليمن تحتاج إلى مساعدات عينية بقيمة تزيد عن مليار دولار.

 

وفي هذا السياق، ذكر غابرييل أن بلاده زادت بشكل قوي من مساعداتها خلال الأعوام الماضية، وطالب بالمضي قدما في ذلك لتقديم مثال جيد، وقال إن ألمانيا خصصت 273 مليون يورو للمساعدات الإنسانية في المناطق المتأزمة في 2012، وأضاف أن هذه المخصصات وصلت في العام الحالي إلى أكثر من 1.5 مليار يورو.

 

وتابع غابرييل الذي يوشك على مغادرة منصبه في الحكومة مع اقتراب تشكيل ائتلاف جديد لحكم ألمانيا خلال الأربعة أعوام المقبلة، أن "المجتمع الدولي لا ينبغي عليه التراخي في جهوده الرامية إلى مساعدة الناس الذين يعيشون في ظروف كارثية" واختتم كلامه بالقول إن ألمانيا "ستضطلع بمسؤوليتها نحو ذلك، لكن لابد من إلزام مانحين آخرين كبار بعمل المزيد".ز.أ.ب/أ.ح (د ب أ)