خوري استقبل رئيس الاتحاد العربي للمخلصين الجمركيين

07-11-2017

استقبل وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري في مكتبه في الوزارة، في حضور المديرة العامة للوزارة عليا عباس، رئيس الاتحاد العربي للمخلصين الجمركيين الدكتور ممدوح الرفاعي ونقيب مخلصي البضائع المرخصين في لبنان غسان سوبرة على رأس وفد.

وبعد الاجتماع قال سوبرة: "كان اللقاء جيدا مع الوزير خوري، وأطلعناه على الاتفاق الذي حصل بين نقابة مخلصي البضائع في لبنان والاتحاد العربي للمخلصين الجمركيين، والذي انتقل على أساسه مركز الاتحاد من القاهرة الى لبنان، وذلك يحقق مصلحة الاتحاد ولبنان على حد سواء".

بدوره قال الرفاعي: "نشكر الوزير خوري على هذا اللقاء المثمر وعلى تعاونه معنا وعلى دعم الوزارة لخطواتنا. وسنبقى على تواصل اقتصادي مع الوزارة للحد من أي عراقيل تؤثر على النمو الاقتصادي في لبنان، ونحن حرصاء في جامعة الدول العربية على طرح أي مشكلة اقتصادية يعانيها لبنان من أجل ايجاد الحل الضروري لمعالجتها، وذلك كمبادرة لنا في الاتحاد بعد توجيهات الوزير خوري".

وصرحت عباس: "نريد تطبيق اتفاقية تيسير وتنمية التبادل التجاري بين الدول العربية، وكل ذلك لإيجاد حل للعراقيل واختصار الوقت والكلفة، وبالتالي الانفتاح على بعضنا البعض والتكامل لما فيه مصلحة الجميع".