الوزير الحاج حسن بحث مع السفير ابو زيان في موضوع التبادل التجاري مع الجزائر

07-11-2017

استقبل وزير الصناعة الدكتور حسين الحاج حسن بعد ظهر اليوم سفير الجزائر في لبنان احمد ابو زيان في حضور المدير العام للوزارة داني جدعون. وتمّ التطرّق الى العلاقات بين لبنان والجزائر على مختلف الصعد الاقتصادية. ونقل السفير دعوة الى المشاركة في معرض الجزائر الدولي الذي سيقام في ايار 2018.

فأكد الوزير الحاج حسن رغبة لبنان في اقامة أفضل العلاقات الاقتصادية مع الجزائر وتقوية التبادل السلعي بينهما، وبالتالي وجود رغبة بالمشاركة في المعرض كونه يشكّل فرصة للتعريف بالمنتجات اللبنانية وبجودتها.

وأضاف:" نتمنّى أن نقيم خلال الفترة الفاصلة عن اقامة المعرض محادثات بين البلدين توضّح طبيعة العلاقات التبادلية وتحدّد الأسباب التي تعترض انسياب السلع والمنتجات اللبنانية الى الجزائر وامكانية ازالتها."

وأوضح أنه سيصار الى اعداد ملف متكامل عن العوائق التي تعترض التصدير اللبناني الى الجزائر وارساله الى الجهات المختصة في الجزائر تمهيداً لاقامة حوار بنّاء يؤتي بالنتائج المرجوة.

فردّ السفير الجزائري بأنه سينقل هذه الافكار الى المسؤولين في بلاده، مؤكداً وجود الرغبة ذاتها في تفعيل العلاقات وتحسينها على المستوى التبادلي والتجاري.