لجنة الشباب والرياضة تابعت مشاريع انشاء ملاعب في عدد من البلدات

07-11-2017

عقدت لجنة الشباب والرياضة النيابية جلسة، قبل ظهر اليوم في المجلس النيابي، برئاسة النائب سيمون ابي رميا في حضور وزير الشباب والرياضة محمد فنيش والنواب: علي المقداد، دوري شمعون، عمار حوري، امل ابو زيد، نديم الجميل وفادي الاعور.

كما حضرت ممثلة وزارة المالية فاطمة فقيه، مدير الواردات في وزارة المالية لؤي الحاج شحادة.

اثر الجلسة، قال رئيس اللجنة ابي رميا: "اجتمعت لجنة الشباب والرياضة في حضور اعضاء اللجنة ووزير الشباب والرياضة وممثلين عن وزارة المالية. كان الاجتماع مخصصا لمناقشة القانون 74 الذي قرر من خلاله مجلس النواب تخصيص مبالغ من اجل تأمين اعتمادات لانشاء او صيانة او تكملة ملاعب رياضية في بعلبك، سن الفيل، جونية، زحلة، برج حمود، انصار وعاليه. خلال هذا الاجتماع ابلغتنا وزارة المالية انها حولت المبالغ المخصصة الى مجلس الانماء والاعمار ومجلس الجنوب من اجل تنفيذ هذه الملاعب".

اضاف: "ابلغنا وزير الشباب والرياضة ان ملعب بعلبك قد تم انشاؤه، وكذلك ملعب جونية. كانت هناك مبالغ مخصصة لملعب جونية وقد حولت ايضا. هناك 4 منشآت في برج حمود وبحمدون وانصار وعاليه، وقد حول معالي الوزير مراسيم الى مجلس الوزراء من اجل تخصيص المبالغ المتبقية وهي ملياران لبرج حمود، مليار ونصف لبحمدون، 3 مليارات لانصار ومليار ونصف لعاليه من اجل تنفيذ وتكملة هذه الملاعب. وهناك ملعبان لم يتم تنفيذهما في زحلة وسن الفيل، لسبب بسيط ان البلديات المعنية لم تواكب هذه الملفات".

وتابع: "قررنا في نهاية الاجتماع الكتابة الى مجلس الانماء والاعمار من اجل معرفة اين اصبح تنفيذ الملاعب، ومصير الاعتمادات التسعة مليارات المتبقية، 3 لزحلة و6 لسن الفيل، اذا كانت ستبقى مخصصة لهما، او اذا لم يعد هناك حاجة لهما في هاتين البلدتين، وذلك من اجل ان ندرس مع وزير الشباب والرياضة امكانية طرح اقتراح قانون آخر. واكد انه ستكون هناك متابعة لهذا الملف من قبل لجنة الشباب والرياضة وسيعقد اجتماع للجنة الشباب والرياضة مخصص عن ملعب اميل لحود الاولمبي في منطقة النقاش، لمعرفة أين اصبح تنفيذ هذا المشروع".