نقابة الصيادلة تنظّم المؤتمر السنوي الـ25

07-11-2017

أعلنت نقابة الصيادلة في لبنان عن تنظيم مؤتمرها السنوي بعنوان "الأدوار السبعة للصيدلي: بناء مستقبل لمهنة الصيدلة في لبنان"، خلال مؤتمر صحافي عُقد في مقرّ النقابة، في 7 تشرين الثاني، 2017. وتحتفل النقابة هذا العام بالدورة 25 من المؤتمر المُنظّم برعاية فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون، من 17 وحتى 19 تشرين الثاني، 2017 في فندق هلتون، حبتور.
وخلال المؤتمر أعلن رئيس النقابة د. جورج سيلي عن انعقاد المؤتمر متوجّهاً بـ"عميق الشكر والتقدير لكافة وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة التي دائماً ما واكبت نقابة صيادلة لبنان في نشاطاتها على أمل أن نبقى على تواصل مستمر لما فيه خير الوطن والمواطن".

وأضاف قائلاً: "رغم الأعباء التي ينوء بها الصيادلة وقلقهم على جوهر دورهم في خدمة المريض والتحديات التي تهدد مهنة الصيدلة، تواظب نقابة صيادلة لبنان سنوياً على إقامة المؤتمرات العلمية التي من شأنها أن تجعل الصيدلي في أرقى جهوزية علمية بالتعاون مع كفاءات علمية محلية وعربية ودولية، كما تشكّل هذه المؤتمرات الدورية فرصة لحماية حقوق وواجبات الصيدلي من أجل تقديم أكمل رعاية صيدلانية ممكنة للمريض. لذا يسرّنا أن نعلن عن المؤتمر الصيدلي الخامس والعشرين بعنوان : الأدوار السبعة للصيدلي: بناء مستقبل لمهنة الصيدلة في لبنان، برعاية فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون وكلنا ثقة أن دور الصيدلي سيتكامل مع دور الإعلام من أجل حق الإنسان برعاية صحية آمنة ودائمة".
يجمع المؤتمر أهمّ المتحدّثين الذين سيتناقشون عن أبرز المواضيع المتعلّقة بأدور الصيدلي السبعة وسيمتدّ على 3 أيام حيث ستتناول الجلسات العناوين التالية: "العادات السامة والتعرض لها"، "المهارات البسيطة"، "التجربة الكندية"، "التحديثات السريرية"، "الصيدلي في المجتمع"، "ورشة عمل عن الصيدلية في المستشفيات"، "الوضع الراهن للصيدلة"، "أرقام وإحصاءات عن المهنة في لبنان"، "التعليم والجودة في المهنة"، "التطور المهني"، "دور الصيدلي في الأمراض المزمنة"...