برلين ترفض التعليق على الاعتقالات الأخيرة في السعودية

06-11-2017 http://www.dw.com/ar/news/a-41260112

امتنعت الحكومة الألمانية عن التعليق على موجة الاعتقالات الأخيرة في المملكة العربية السعودية، مشيرة إلى مشروع الاصلاح الاقتصادي ضمن رؤية 2030 التي أعلنتها الرياض، مؤكدا دعم برلين لمحاربة الفساد.قال متحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية اليوم (الاثنين السادس من نوفمبر/ تشرين الثاني 2017) "بشأن انتقادات محددة المتعلقة بالمعتقلين فليس لدينا أي تعليق بسبب نقص المعلومات المتوفرة لدينا بهذا الصدد".

 

وأشار المتحدث إلى مشروع الاصلاح الاقتصادي الضخم "رؤية 2030" التي يقودها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وأوضح "إذا كان الأمر يتعلق بمحاربة الفساد فنحن نُحيي ذلك".

 

ويذكر أن السعودية أطلقت حملة لمكافحة الفساد تضمنت إيقاف أمراء ووزراء ومستثمرين من بينهم الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال وهو من أبرز رجال الأعمال في المملكة. وقال مسؤولان كبيران إنه جرى احتجاز 11 أميرا وأربعة وزراء وعشرات من الوزراء السابقين. والأمير الوليد ابن أخ الملك سلمان بن عبد العزيز ويملك شركة الاستثمار المملكة القابضة.

 

في سياق متصل، قال النائب العام السعودي إن ما جرى في الرابع نوفمبر/ تشرين الثاني استكمال للمرحلة الأولى من مسعى لمكافحة الفساد. وأكد أنه كان من الضروري استكمال المرحلة الأولى في سرية لتفادي الإفلات من العدالة.ح.ز/ و.ب (د.ب.أ / رويترز)