المحامي خالد علي يتحدى السيسي ويترشح للانتخابات الرئاسية

06-11-2017 http://www.dw.com/ar/news/a-41262325

في موقف رأى فيه معظم المراقبين تحديا للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أعلن المحامي والناشط خالد علي ترشحه للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها عام 2018. خالد علي يعتبر من المعارضين البارزين للرئيس السيسي ومرشح رئاسي سابق.قال الناشط والمحامي الحقوقي المصري البارز خالد علي اليوم الاثنين (السادس من تشرين الثاني/ نوفمبر 2017) إنه يعتزم الترشح لخوض الانتخابات الرئاسية المقررة العام المقبل، وذلك في تحد للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يتوقع على نطاق واسع أن يعلن ترشحه لفترة رئاسية ثانية.

 

وقال علي في مؤتمر صحفي بمقر حزب الدستور المعارض بالقاهرة "قررنا اليوم الإعلان عن البدء في بناء حملتنا". وانتقد الأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية والحقوقية في عهد السيسي.

 

وكان خالد علي قد كتب في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن قوات الأمن داهمت المطبعة التي كان ينوي أن يطبع فيها أوراق الإعلان عن هذا المؤتمر الصحفي الذي عقده في مقر حزب الدستور المعارض.

 

وقد يحرم علي من الحق في الترشح للانتخابات الرئاسية إذا ما أيدت محكمة استئناف حكما أصدرته محكمة للجنح في سبتمبر أيلول بحبسه لثلاثة أشهر بتهمة ارتكاب فعل فاضح خادش للحياء العام. وستعقد أولى جلسات الاستئناف على الحكم بعد غد الأربعاء.أ.ح/ح.ع.ح (رويترز)