رعية مار جرجس الخريبة في الحدت افتتحت السنة الطقسية الجديدة

06-11-2017

افتتحت رعية مار جرجس - الخريبة في الحدت السنة الطقسية الجديدة بقداس احتفالي، ترأسه خادم الرعية الخوري دوري فياض وعاونه الشماس داني درغم، في حضور هيئات وفاعليات المنطقة وابناء الرعية والجوار، وتخلله اطلاق شعار الرعية لهذه السنة "بالعمل والحق"، انطلاقا من رسالة البابا فرنسيس التي حملت عنوان "لا تكن محبتنا بالكلام بل بالعمل". وخدمت القداس جوقة الرعية.


والقى الخوري فياض عظة من وحي المناسبة قال في مستهلها: "نعيش اليوم حالة تقديس البيعة، حيث يتقدس الشعب مع الكنيسة بالقدوس، لننطلق بنعمة الرب في سنة راعوية جديدة، نخدم فيها مشيئته".

ثم شرح شعار السنة "بالعمل والحق" وقال: "انطلاقا من ان المحبة اساس ايماننا المسيحي، نحن مدعوون جميعنا خلال هذه السنة الراعوية، ان نموت عن روح اللامبالاة وندخل في لقاء حقيقي مع الفقراء، ونبدأ معهم رسالة العطاء بالعمل والحق".

اضاف: "يرمز شعار هذه السنة الى هذه المحبة التي لا تكون بالكلام فقط، بل بالعمل ايضا. ونرى فيه اهمية اللقاء بيسوع والتعمق بكلمته، التي تنعكس على اعمالنا بروح الحكمة والرحمة".

وختم: "حين نجلس عند قدمي يسوع على مثال مريم، ونصغي الى كلمة الحياة التي تنير قلوبنا، نتعرف على وجهه في وجه كل فقير ومحتاج، وننطلق بحماسة وتفان، على مثال مرتا، لخدمتهم بمحبة صادقة وشافية للنفس والجسد، فنعيد لهم الرجاء ويملك فرح المسيح في قلوبهم".

ثم قدمت الجماعات واللجان في الرعية التي تضم: لجنة الوقف، المجلس الراعوي، اخويات فرسان وطلائع وشبيبة العذراء، اخوية الحبل بها بلا دنس واخوية قلب يسوع، نادي الاخوة، سيدات العمل الاجتماعي، لجنة المريض والجماعة العيلية ولجنة راعوية العمل الاجتماعي، تقادم رمزية تدل على طبيعة عمل كل جماعة.

واختتم القداس بتلاوة الصلاة الخاصة بالرعية المستوحاة من شعار السنة ورسالة الحبر الاعظم "لا تكن محبتنا بالكلام بل بالعمل".

وبعد القداس اقيم غداء ولقاء محبة في باحة الكنيسة.