شامل روكز نظم مسيرة فجر الجرود من رأس بعلبك الى القاع

06-11-2017

نظم العميد المتقاعد شامل روكز بالتعاون مع جمعية سباق ألقمم مسيرة فجر الجرود تكريما لشهداء الجيش اللبناني الذين سقطوا في هذه العملية كما شارك فيها اللواء الركن جورج شريم ورئيس المجلس البلدي في رأس بعلبك العميد المتقاعد دريد رحال والعميد المتقاعد محمود طبيخ والد الشهيد النقيب أحمد طبيخ ألذي سقط في جرود رأس بعلبك في 2 آب 2014 وحشد كبير من محبين رياضة المشي.

وإنطلقت المسيرة من تلة الحمرا بجرود رأس بعلبك صباحا مرورا بكل القمم التي تمت فيها عملية فجر الجرود وإنتهت عند كنيسة سيدة التلة ببلدة القاع حيث كان في إستقبالهم أعضاء المجلس البلدي والمخاتير وكاهن الرعية اليان نصرالله.

وكانت كلمة للعميد روكز قدم من خلالها التحية "لشهداء فجر الجرود الذين زرعوا بطولة وأنتجت حرية وكرامة وعنفوان على إمتداد الوطن كله، وأقول لعائلات الشهداء وأصحاب الإعاقات الجسدية بأنكم لستم منسيين خصوصا أن الظلم لحقكم من سلسلة الرتب والرواتب، ولكن هناك مشروع قانون موافق عليه فخامة رئيس الجمهورية ووزير المالية وفي أول جلسة تشريعية سيرفع الظلم عنكم وستصلكم حقوقكم كاملة ولا يوجد أغلى من الدم لتقديمه وأنتم قدتم دمائكم للوطن وعندما تقاعدت من الجيش ترقيت من عميد لرتبة مواطن وهذه الرتبة تمتد على مساحة الوطن وزرت كل المناطق اللبنانية لنكون يدا واحدة".

اضاف:"نحن اليوم قمنا بمشروع السير بالجرود وذلك من أجل شهداء الجيش الذين بنوا البلد ونحن اليوم نمر بظروف إستقالة الحكومة وهي أزمة فعلا ولكننا مررنا من قبل بعدة أزمات ولأننا شعب قوي وعنيد سنتخطاها".

وفي الختام شكر كل الذين ساهموا بإنجاح هذه المسيرة والذين شاركوا فيها موجها الدعوة للتضامن والتكاتف من أجل الوطن".

ثم ألقى نائب رئيس المجلس البلدي داني عوض كلمة قال فيها نرحب بكم ترحيبا ممزوجا بالتقدير لكل قطرة دم أريقت من شهداؤنا البواسل في معركة فجر الجرود وشهداء الجيش اللبناني الذي به نفتخر ونعتز وأن لا ننسى إخواننا وأهلنا الذين ضحوا بأنفسهم وأستحقوا بكل فخر لقب الشهادة إنهم شهداء بلدة القاع. وفي هذا اليوم المميز يسرني أن أثني على الأهمية الكبرى لهذه المسيرة التي تتخذ من فجر الجرود عنوانا لها والتي تكرم أرواح شهدائنا الذين جعلوا من أنفسهم شموعا ذابت على مذبح الوطن".