استدعى الشرطة بسبب قنبلة غير منفجرة... فاكتشفوا مفاجأة!

06-11-2017 http://www.dw.com/ar/news/a-41239620

اعتقد رجل في جنوب ألمانيا أنه عثر على قنبلة من الحرب العالمية الثانية لم تنفجر بعد في حديقة منزله الخلفية. غير أن الشرطة وجدت شيئأً مختلفاً تماماً.تلقت الشرطة فى بريتن بولاية بادن فورتمبرغ جنوب ألمانيا مكالمة هاتفية مثيرة للقلق يوم أمس الجمعة، إذ قال رجل يبلغ من العمر 81 عاماً إنه عثر على قنبلة من الحرب العالمية الثانية لم تنفجر في حديقة منزله.

لكن بعد وصولهم إلى الموقع، فوجئت الشرطة بإيجاد حبة كوسى داكنة عملاقة يبلغ طولها 40 سنتيمتراً و"تبدو حقاً وكأنها قنبلة"، بحسب ما ذكرت الشرطة.

وبما أن حبة الخضار العملاقة تلك، التي تزن 5 كيلوغرامات، لا تشكل تهديداً على سلامة الناس أو على المناطق المجاورة، قررت الشرطة أن تلغي طلب وحدة تفكيك القنابل وإخلاء السكان.

لكن كيف وصلت حبة الكوسى تلك إلى حديقة الرجل المسن؟ الشرطة أوضحت في بيان أنها يعتقد "أن شخصاً ما أراد التخلص من الكوسى فألقى بها في حديقة المسن".

وعلى الرغم من انتهاء الحرب العالمية الثانية قبل أكثر من سبعين عاماً، فإن السلطات الألمانية تجد بين حين وآخر قنابل غير منفجرة في جميع أنحاء البلاد. ففي شهر أغسطس/ آب، اضطر مطار "تيغل" في العاصمة برلين إلى الإغلاق مؤقتاً بعد اكتشاف قنبلة روسية الصنع غير منفجرة. وفي مارس/ آذار، أغلق طريق سريع كبير في مدينة دوسلدورف بعد أن اكتشف عمال البناء وجود قنبلة بريطانية.

ألكسندر بيرسون/ ريم ضوا