مقتل خمسة جنود يمنيين على الأقل في انفجار سيارة ملغومة بعدن

05-11-2017 http://www.dw.com/ar/news/a-41242443

تمكن انتحاري من التسلل الى مقرّ ادارة البحث الجنائي في عدن قبل أن يفجّر نفسه، بعد قليل على تفجير انتحاري أول استهدف ادارة أمن عدن وأدى الى مقتل خمسة جنود يمنيين، حسب ما أفاد مصدر أمني.قال سكان ومسؤول أمني إن انتحاريا يقود سيارة ملغومة قتل خمسة جنود على الأقل في مدينة عدن بجنوب اليمن اليوم الأحد(الخامس من نوفمبر/ تشرين الثاني 2017). وأضافوا أن الهجوم وقع عند نقطة تفتيش خارج المقر الرئيسي للأمن في مديرية خور مكسر في عدن. وذكر سكان أن دوي الانفجار تردد في المدينة وتسنت رؤية عمود من الدخان من على بعد أميال.

 

وبعد الهجوم الأول، تمكن انتحاري الأحد من التسلل الى مقرّ ادارة البحث الجنائي في عدن قبل أن يفجّر نفسه. وقال المصدر إن الانفجار أدى الى اندلاع حريق كبير في مقر إدارة البحث الجنائي وحصل تبادل لإطلاق النار بين حراس المقرّ و"عناصر من القاعدة".

 

وقالت المصادر إن اشتباكات اندلعت في المنطقة على الفور. ولم يتضح من المسؤول عن الهجوم أو الاشتباكات التي أعقبته. ومدينة عدن الساحلية هي المقر المؤقت لحكومة اليمن المعترف بها دوليا والتي اضطرت للانتقال إلى هناك عندما سيطر الحوثيون على العاصمة صنعاء في 2015.

 

وقتل ما يربو على عشرة آلاف شخص في الصراع اليمني منذ أن تقدم الحوثيون باتجاه عدن مما اضطر الرئيس عبد ربه منصور هادي للانتقال إلى السعودية.

 

وتسيطر على عدن قوات يمنية تدعمها الإمارات وهي عضو مهم في تحالف تقوده السعودية تدخل في الصراع اليمني لصالح هادي.

 

وكانت وكالة الأنباء السعودية وقناة الإخبارية قالت إن قوات الدفاع الجوي السعودية اعترضت صاروخا باليستيا انطلق من ناحية اليمن باتجاه الرياض أمس السبت.

 

وأسقط الصاروخ قرب مطار الملك خالد على الضواحي الشمالية للرياض ولم يتسبب في أي خسائر بشرية.ح.ز/ ح.ح (رويترز/ د.ب.أ)