غريب التقى زيوغانوف ودعاه إلى ورشة الشيوعي في كانون الثاني المقبل

05-11-2017

 أعلن "الحزب الشيوعي اللبناني"، في بيان، ان وفده إلى روسيا للمشاركة في المؤتمر التاسع عشر للأحزاب الشيوعية والعمالية والاحتفالات بالذكرى المئوية لثورة اكتوبر الاشتراكية في مدينة سان بيترسبرغ، والمكون من أمينه العام حنا غريب وعضو المكتب السياسي غسان ديبة، التقى بالامين العام للحزب الشيوعي لروسيا الفيدرالية غينادي زيوغانوف، في حضور نائب رئيس اتحاد الشباب الديمقراطي العالمي عدنان المقداد. وتناول الاجتماع العلاقات الثنائية بين الحزبين والتطورات السياسية في لبنان والمنطقة.

وشدد غريب، لمناسبة انعقاد المؤتمر، لزيوغانوف على "أهمية دور الفكر الشيوعي في استنهاض الحركة الشيوعية العالمية". فأكد زيوغانوف بدوره على أهمية هذا التوجه، معلنا انهم بصدد طرحه في نقاشاتهم مع الأحزاب الشيوعية حول العالم.

ووجه غريب دعوة للحزب الروسي للمشاركة في أعمال الورشة التي سيقيمها الحزب الشيوعي اللبناني حول الاشتراكية في القرن الواحد والعشرين في كانون الثاني المقبل. ووعد زيوغانوف بتلبية الدعوة، مشددا على العلاقة التاريخية بين الجانبين.

كما تطرق اللقاء "إلى تجربة المدرسة الحزبية المركزية للحزب الشيوعي اللبناني حيث أبدى الجانب الروسي اهتمامه الشديد بهذا الأمر، ودعا الى توسيع دائرة التعاون بين الحزبين في هذا المجال".

وفي ختام اللقاء أهدى زيوغانوف أعضاء الوفد اللبناني نسخا عن مجموعة من الكتب البرنامجية والتاريخية أصدرها الحزب الروسي. كما اتفق الجانبان على متابعة اللقاءات والتعاون بين الحزبين.