المنتخب الوطني للركبي يخسر مباراته الثانية في أوستراليا

05-11-2017

خسر المنتخب الوطني للركبي ليغ مباراته الثانية في كأس العالم المقامة في أوستراليا ونيوزيلندا وبابوا غينا الجديدة حتى 2 كانون الاول المقبل، وذلك أمام إنكلترا بنتيجة 10 - 29، على ستاد سيدني، ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضا أوستراليا المضيفة التي فازت على فرنسا 52-6.

ولا تعكس النتيجة الاداء الذي قدمه المنتخب اللبناني الذي قارع منافسه الند للند وأحرجه في مراحل عديدة في المباراة. وبهاتين النتيجتين، تتصدر أوستراليا ترتيب المجموعة ب 4 نقاط من انتصارين مقابل نقطتين لإنكلترا الثانية من انتصار وخسارة بفارق المحاولات عن لبنان الثالث من انتصار (على فرنسا 29-18) وخسارة ثم فرنسا الرابعة والاخيرة بلا نقاط من مباراتين.

وتبقى مباراتان ضمن المجموعة: الاولى بين إنكلترا وفرنسا والمتوقع أن تفوز بها الاولى، والثانية بين أوستراليا ولبنان والتي سيسعى فيها منتخب الارز لاحتواء أوستراليا. وحسب التصنيف الأخير للاتحاد الدولي فقد جاءت أوستراليا بطلة العالم 14 مرة في المركز الأول وإنكلترا في المركز الثالث وفرنسا في المركز السادس فيما حل لبنان في المركز الحادي والعشرين، علما أن المنتخبات الثلاثة الاخيرة لم تفز قط باللقب.
وهنا أسماء المنتخب اللبناني: روبي فرح (كابتنا)، وميتشيل موزس (نائبا للكابتن)، وأندرو قزي، وجايمي كلارك، وأحمد اللاز، وكريس صعب، ونيك قسيس، ومايكل ليشع، وريمون مجللي، وريمون سباط، وبلال معرباني، وعباس مسكي، وأنطوني ليون، وتيم مناع، وآدم دويهي، وداني بركات، وميتشيل معماري، والياس سكر، وأليكس طوال، وجليل درباس، وجايمس الياس، ورييس روبنسون، وجايسون وهبي، وترافيس روبنسون، ودانيال أبو سليمان. 

وبرنامج منتخب لبنان في كأس العالم: الاحد 29 تشرين الأول 2017: لبنان - فرنسا (29-18، ستاد كانبيرا)، السبت 4 تشرين الثاني 2017: لبنان - إنكلترا (10-29، ستاد سيدني)، السبت 11 تشرين الثاني 2017: لبنان - أوستراليا (الساعة 12:05 ظهرا، ستاد سيدني).