الاحتفال السنوي لجمعية بطل لبنان الزغرتاوية في سيدني

05-11-2017

أحيت جمعية "بطل لبنان يوسف بك كرم الزغرتاوية في اوستراليا" احتفالها السنوي في قاعة "الريناسانس" في سيدني، في حضور النائب توماس جورج ممثلا رئيسة حكومة "نيو ساوث ويلز" غلاديس برجيكليان، النائب جوليا فين ممثلة زعيم المعارضة في الولاية لوك فولي، ميشال الجعيتاني ممثلا القنصل جورج بيطار غانم، راعي الأبرشية المارونية المطران انطوان شربل طربية، نائب رئيس دير مار شربل الأب انطوان طعمة، هنري معوض، الرئيس الإقليمي للجامعة اللبنانية الثقافية في أوستراليا ونيوزيلندا ميشال الدويهي، مسؤول الأنتشار في حركة الأستقلال أنطون ابراهيم، نائب رئيس الرابطة المارونية غسان العويط، منسق تيار المردة اوستراليا فادي مللو، منسق حركة الاستقلال اوستراليا اسعد بركات، منسق حركة الاستقلال سيدني سعيد الدويهي، رئيس نادي رايدلمير لكرة القدم بيتر الباشا، رؤساء الجمعية السابقين رينيه المقدسي وسركيس كرم وجوزيف المكاري وحشد من ابناء الجالية الزغرتاوية والأصدقاء.

استهل البرنامج بالنشيدين الأوسترالي واللبناني، ثم بارك طربيه الاحتفال، وتمنى "التوفيق للجمعية في خدمة الجالية الزغرتاوية".

وقدم برنامج المناسبة الاعلامي سركيس كرم الذي رحب بالحضور، ونوه ب "جهود اللجنة الادارية الجديدة برئاسة إيفا معوض".

وتلا النائب جورج رسالة من رئيسة حكومة "نيو ساوث ويلز" غلاديس برجيكليان، حيت فيها الجمعية الزغرتاوية والجالية على نشاطاتها.

ثم كانت كلمة رئيسة الجمعية الزغرتاوية إيفا معوض، شكرت فيها للحضور والمساهمين إنجاح الاحتفال السنوي، وتعهدت "بخدمة الجالية بكل تفان والتزام من خلال إعداد وتنفيذ كل ما يلزم على هذا الصعيد"، مثنية على "دور أعضاء اللجنة الأدارية".

وعرضت معوض الأفكار التي تنوي تطبيقها، معربة عن "استعدادها للاستماع الى جميع الإقتراحات البناءة، وحثت الشبيبة على الأنخراط بعمل الجمعية".

بعدها، قدمت معوض مع نائب رئيس الجمعية جان التقلا درعا تكريمية الى النائب توماس جورج اللبناني الزغرتاوي الأصل الذي يتحدر من عائلة الجعيتاني، "تقديرا لنجاحاته".

اما البرنامج الفني فأحياه أليكس يزبك وفرقة "أي أم دبليو"، والفنان الزغرتاوي الشاب أنتوني عاقلة والفنانة كلوديا الدويهي، وختم السهرة المطرب خالد الأمير.