عاصفة "دامري" تستقبل ترامب وشركاءه في قمة أبيك بفيتنام

03-11-2017 http://www.dw.com/ar/news/a-41221243

قتل أربعة أشخاص بسبب هطول أمطار غزيرة وفيضانات، وسط فيتنام، نجمت عن عاصفة استوائية، قبل أيام من اجتماعات تحضيرية لقمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي (أبيك) لعام 2017، التي يشارك فيها الرئيس ترامب.ذكر موقع "في.إن.إكسبرس" الاخباري اليوم (الجمعة الثالث من نوفمبر/ تشرين الثاني 2017) أن تيارات المياه جرفت رجلا وتلميذا بإحدى المدارس في منطقتين منفصلتين بإقليم كوان نام في فيتنام.

 

وكان قارب صيد قد غرق أمس الخميس، قبالة سواحل جزر سبراتلي، مما أسفر عن مقتل اثنين من أفراد الطاقم وعددهم 36 رجلا.

 

وقالت اللجنة التوجيهية المركزية للوقاية من الكوارث الطبيعية إن الاقاليم الوسطى من كوانج تري إلى بين توان، شهدت أمطارا غزيرة، بلغ منسوبها 462 مليليترا، خلال اليومين الماضيين. ومن المتوقع أن تصل العاصفة "دامري" إلى اليابسة، بعد غد الأحد، قبل يوم من بدء الاجتماعات الوزارية لابيك في منطقة "دا نانج". وحذرت اللجنة من أن الامطار ستستمر حتى الثامن من تشرين ثان/نوفمبر، مما يتسبب في فيضانات عارمة وانهيارات أرضية في مناطق جبلية، بالاضافة إلى المناطق المنخفضة بالمنطقة.

 

ومن المتوقع أن يصل الرئيس الامريكي، دونالد ترامب إلى فيتنام في العاشر من تشرين الثاني / نوفمبر الجاري لحضور قمة زعماء أبيك. ويشارك في القمة زعماء آخرون من منطقة المحيط الهادي، مثل الرئيسين الصيني، شي جين بينغ والروسي، فلاديمير بوتين.ح.ز/ م.س (رويترز، د.ب.أ)