ايدال استضافت وفد اتحاد مدن طريق الحرير البحرية القارية

03-11-2017

 استضافت المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان "ايدال" بعد ظهر اليوم في مقرها، وفدا من اتحاد مدن طريق الحرير البحرية - القارية برئاسة ليانغ دان، في اطار استكمال المحاور التي تم طرحها في جلسة طريق الحرير البحرية - القارية ضمن منتدى الاستثمار العالمي لرواد الأعمال 2017 الذي انعقد في المنامة. واطلع الوفد على خصائص بيئة الأعمال في لبنان والفرص الواعدة في القطاعات التي تظهر جهوزية للاستثمار.

وقام رئيس مجلس إدارة المؤسسة المهندس نبيل عيتاني خلال اللقاء باستعراض "المقومات التي يتمتع بها لبنان والتي تتيح له لعب دور اساسي في منطقة الشرق الأوسط، كقاعدة للأعمال تنطلق منها الشركات الأجنبية إلى دول المنطقة". واستعرض "بيئة الأعمال والخصائص المشجعة التي تتمتع بها من حيث موقعه الجغرافي، الذي يسهل الوصول إلى أسواق المنطقة وموارده البشرية المتخصصة ووجود مناخ حاضن للمؤسسات الناشئة، خصوصا ان لبنان يحتل المرتبة الثامنة الأعلى من حيث نشاط ريادة الأعمال في مراحله الأولى". واعلن ان "عددا من المؤسسات الناشئة اللبنانية قد وصل إلى العالمية، وذلك نظرا لوجود عددا مهم من الحاضنات ومسرعات الأعمال". وتناول عيتاني دور المؤسسة في دعم قطاع ريادة الأعمال، مشيرا إلى ان "هذا الدور يتمثل في انشاء "ايدال" لوحدة دعم الأعمال التي تقدم الاستشارة المجانية في المجالين المالي والقانوني للمؤسسات الناشئة، فضلا عن دعم مشاركة هذه المؤسسات في المعارض والفعاليات العالمية ومساندة البعثات إلى الخارج التي تهدف إلى تنسيق الأعمال".

كذلك، استعرض "الفرص الواعدة والجاهزة للاستثمار لاسيما في قطاعات السياحة الاستشفائية والإعلام والإعلام الرقمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والصناعات الغذائية والتكنولوجيا والزراعة وصناعة الأدوية". واعلن ان "ايدال تسعى للعب دور محوري في مبادرة الحزام والطريق، كون ركائزها الأساسية تعتمد على الميزات التفاضلية للبنان ومنها، على سبيل المثال لا الحصر، انفتاح الأسواق والاقتصاد الحر".