ديانا ياغي وقعت تراتيل على بتلات الامنيات في منتدى بعلبك

03-11-2017

نظم "ملتقى بعلبك الثقافي الانمائي" حفل توقيع ديوان "تراتيل على بتلات الامنيات" للاديبة ديانا ياغي نصر الله، في قاعة منتدى بعلبك الثقافي وفي حضور النائب كامل الرفاعي، رؤساء منتديات ثقافية واجتماعية وحشد من المهتمين.

وتحدث امين سر الملتقى دريد الحلاني مشيرا الى ان "هذا النشاط هو باكورة اعمال الملتقى على انه يعد للكثير من النشاطات الثقافية واللقاءات الانمائية لمدينة بعلبك".

وقال الاديب غازي قيس من جهته: "ما نراه اليوم في هذا العصر المتصحر، ان اللغة العربية باتت في خطر وتنذر بالسقوط، الا ان الامل يبقى في البعض الذي يتمسك باللغة والكتاب لتبقى شعاعا ينير ثقافتنا".

وألقت الشاعرة منيرة جمال الدين كلمة هنأت فيها ياغي على ديوانها الشعري الجديد "الذي اضاف الى بعلبك وجها ثقافيا جديدا الى المجتمع البعلبكي"

وقال الأديب والمؤرخ حسن نصر الله: "المبدعون والشعراء والادباء والفنانون في حاجة الى التكريم لكي يعرفوا ويفرحوا بان الناس باتوا يعرفون ابداعاتهم ويقدرونها بعز وفخر، وهذه خاصة إلهية جاءت في حديث قدسي، حتى يكرم الناس بعضهم البعض".

وختاما كلمة الشاعرة ياغي، شكرت فيها الحضور وادارة الملتقى على الحفل، والقت باقة من قصائدها.

وقدم رئيس "هيئة الحوار الثقافي الدائم" عبد الكريم بعلبكي إلى الشاعرة درعا تذكارية تكريما لها، كما قدم الملتقى درعا إلى ياغي التي وقعت ديوانها في ختام الحفل.