أنشطة طبية وتربوية وبيئية لقوات اليونيفيل في القطاع الغربي

03-11-2017

نفذت الوحدات العاملة في القطاع الغربي لليونيفيل والذي يقوده حاليا اللواء الإيطالي "فولجوري" تحت أمرة الجنرال رودولفو سغانغا، خلال الشهر الماضي، أكثر من ألف مهمة ونشاط في إطار الأنشطة التنفيذية بالتنسيق التام مع الجيش اللبناني في منطقة عمل القطاع الغربي لليونيفيل إمتثالا لقرار الأمم المتحدة 1701.

وزار فريق مكتب التعاون المدني - العسكري مدرسة ذوي الاحتياجات الخاصة في عيتا الشعب، وكان في إستقبالهم المديرة السيدة دعد اسماعيل وقاموا بجولة في أرجاء المدرسة للاطلاع على أوضاع الطلاب ونوعية التدريس وتطبيق الأنشطة والأسس التعليمية الخاصة.

وأثنى فريق "اليونيفيل" بجهود السيدة دعد إسماعيل وطاقمها، ونوه بالعمل الجيد وخصوصا "الجهود الرامية إلى رسم الابتسامات على وجوه جميع الأطفال".

ونظمت الكتيبة الغانية العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة المؤقتة "اليونيفيل" بعض دروس اللغة الإنكليزية، بينما تعطي الكتيبة الكورية بعض دروس التيكواندو والخياطة، أما الكتيبة الإيرلندية - الفنلندية قامت بتقديم هبة لإستكمال مشروع تدوير النفايات تسلمها رئيس بلدية عين إبل عماد للوس لفائدة السكان المحليين.

كما تقوم الكتيبة الإيطالية في مقر المنصوري بعدة أنشطة تهدف إلى تمتين علاقة الصداقة مع السلطات المحلية، والإلتزام تجاه القرى والبلدات والسكان المحليين في منطقة عملها . حيث قام القائد الجديد للكتيبة الإيطالية في موقع المنصوري العقيد ماريانو بيانكي بلقاء رئيس بلدية الناقورة عدنان حمزة الذي نوه "بجميع الأنشطة التي يقوم بها جنود حفظ السلام الإيطاليين لفائدة الأهالي" .

بدوره، شكر العقيد بيانكي السيدة حمزة على حفاوة الإستقبال وأثنى على "أهمية التعاون والتنسيق بين اليونيفيل والسلطات المحلية".

ويستمر تقديم الخدمات الطبية وخدمات طب الأسنان والطب البيطري والأنشطة التعليمية لفائدة السكان في القطاع الغربي، إضافة إلى التقديمات الطبية في كافة مقرات اليونيفيل، على سبيل المثال لا الحصر، فقط خلال الشهر الماضي تلقى حوالى 2,000 شخص المساعدة الطبية.