الأنصار يواجه الصفاء في قمّة المرحلة السابعة

03-11-2017

سيسعى الأنصار للانفراد، بصدارة الدوري عندما يلتقي بضيفه الصفاء في قمّة المرحلة السابعة لبطولة لبنان لكرة القدم التي تُفتتح عند العاشرة من مساء اليوم على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية.وتُستكمل المرحلة غداً، فيلتقي الاخاء الاهلي عاليه على ملعبه في بحمدون مع فريق النبي شيت الساعة (14.15)، ويستضيف السلام زغرتا على ملعبه في المرداشية الراسينغ (15.00)، وتُختتم المرحلة الاحد، فيلعب النجمة مع مستضيفه التضامن صور على ملعب صور البلدي (14.15)، والعهد مع الاصلاح البرج الشمالي على ملعب الاول على طريق المطار (14.15)، والشباب العربي مع فريق طرابلس على ملعب الصفاء (14.15).

الأنصار - الصفاء
يُدرك مدرّب الأنصار الألماني روبرت جاسبرت أنه لا بديلَ أمام فريقه عن الفوز للاحتفاط بصدارة الترتيب، لأنّ العهد والنجمة اللذين يبتعدان عنه بنقطة واحدة يلاحقانه كظلِه وينتظران تعادلَه مع الصفاء ليَصعدا إلى القمّة.

وحذّر مدرّب الأنصار لاعبي فريقه من الإفراط في الثقة بالنفس عقب الفوز الكبير الذي حقّقوه على الإصلاح البرج الشمالي متذيّل الترتيب برباعية في الأسبوع الماضي.

ويملك جاسبرت الأسلحة الهجومية اللازمة لتحقيق الفوز الرابع، وفي مقدمتها السنغالي الحاج مالك الذي ينفرد بصدارة قائمة الهدافين برصيد 7 أهداف، وخالد تكجي الذي تألقَ بتسجيله هدفين في مرمى الإصلاح، في المقابل عمل مدرّب الصفاء محمد الدقة خلال التدريب على معالجة الأخطاء الدفاعية القاتلة، التي تسبّبت بخسارته نقطتين ثمينتين في الثواني الأخيرة في مباراته أمام الإخاء الأهلي.

ويملك الفريق عدة اوراق رابحة كمحمّد جعفر، محمد زين طحان، محمد قاسم، الكاميروني ارنست انانغ، السوري محمد المرمور. الفريقان التقيَا الموسم الفائت ففاز الانصار ذهاباً (4-3)، وإياباً (2-0).

الإخاء - النبي شيت
تبدو الأمور مهيّأة للإخاء الأهلي عاليه لتحقيق فوزِه الثاني امام فريق النبي شيت الجريح، إذ واصَل تقديم المستوى الفنّي الجيّد، حيث شهد أداء الفريق الجبلي تطوّراً منذ تسلّمِ العراقي عبد الوهاب أبو الهيل تدريبه حيث قاده للفوز على الأنصار (2-0)، والتعادل مع العهد حامل اللقب، فيما سفير البقاع كانت انطلاقته جيّدة لكنّه سرعان ما تراجع وخسرَ مبارياته الثلاث الاخيرة إمّا بسوء الحظ أو بسبب أخطاء تحكيمية.
الفريقان التقيا الموسم الفائت، فاز الاخاء ذهاباً (2-0)، وثأرَ النبي شيت إياباً (2-1).

السلام - الراسينغ
لن تكون مباراة السلام والراسينغ سهلة للطرفين اللذين يبحثان عن الفوز لتعزيز موقعِهما في قائمة الترتيب، رغم انّ الكفّة متكافئة، فريق القلعة البيضاء حقّق فوزاً قاتلاً على التضامن صور في عقر داره، فيما اهدرَ الفريق الزغرتاوي فوزاً كان في متناوله امام فريق طرابلس في الثواني القاتلة. الفريقان التقيَا الموسم الفائت ففاز الراسينغ ذهاباً (3-0)، وثأرَ السلام إيابا (4-0).

الشباب العربي - طرابلس
يأمل الشباب العربي في استعادة نغمة الانتصارات عندما يلتقي مع ضيفه طرابلس، سيكون الضغط كبيرًا على التشيكي ليبور بالا المدرّب الجديد للفريق البيروتي والذي يسعى لتحقيق أولِ انتصار تحت قيادته لإبعاد فريقه عن منطقة الهبوط، بينما يمنّي الفريق الشمالي النفس وبقيادة المدرّب الالماني المحنّك ثيو بوكير بالعودةَ الى معقله بالنقاط الثلاث.

العهد - الإصلاح
تبدو الأمور سانحةً للعهد لإضافة 3 نقاط جديدة لرصيده امام ضيفه الإصلاح البرج الشمالي الفريق الوحيد الذي لم يعرف طعمَ الانتصارات هذا الموسم، فبطلُ لبنان الذي استعاد نغمة الفوز يأمل المضيَّ قدماً في الدفاع عن لقبه، لكن ستكون المباراة حذرة لانّ الفريق الجنوبي رغم الإمكانيات المتواضعة فإنّ لاعبيه يقاتلون حتى الرمق الاخير.

النجمة - التضامن صور
تنتظر النجمة مباراة محفوفة بالمخاطر عندما يحلّ ضيفاً على التضامن صور العنيد والذي لقيَ اوّلَ خسارة له هذا الموسم على ارضه وبين جمهوره امام الراسينغ (1-2)، فيما يدخل الفريق النبيذي المباراة بمعنويات عالية منتشياً بفوزه خارج ملعبه على النبي شيت (2-0) ومطمئناً الى وضعِ حراسة المرمى التي اصبحت بعهدة الحارس الشاب علي السبع. الفريقان التقيا الموسم الفائت وفاز النجمة ذهاباً (3-1) وإياباً (1-0).

بطولة الدرجة الثانية
تُفتتح المرحلة السابعة لبطولة الدرجة الثانية بعد ظهر اليوم بمباراة واحدة تجمع الأمل معركة مع الاهلي النبطية على ملعب صور البلدي، وتُستكمل المرحلة غداً السبت، فيلعب هومنتمن مع شباب مجدل عنجر على ملعب بلدية برج حمود، والشباب الغازية مع شباب الساحل على ملعب كفرجوز، وتُختتم المرحلة الاحد فيلعب الاجتماعي مع المبرّة على ملعب طرابلس البلدي، والاهلي صيدا مع ناصر برالياس على ملعب صيدا البلدي، والحكمة مع البرج على ملعب الصفاء. وتُقام جميع المباريات الساعة (14.15).

"الجمهورية"