سباق الغازية الدولي 2017 في نسخته الثالثة

02-11-2017

تستعد جمعية بيت الطلبة والشباب في الغازية لإطلاق فعاليات نشاطها السنوي للسنة الثالثة على التوالي رافعين شعار (نركض لتحية العَلَم) برعاية و حضور مدير عام الأمن العام اللواء عباس إبراهيم.

سباق الغازية الدولي في نسخته الثالثة يبدو أكثر توسعاً هذا العام مع دخول العنصر الأجنبي للمشاركة في السباق من خلال عدائين من قوات اليونيفيل الدولية فضلاً عن خمسة عشر دولة ما بين عربية و افريقية مشاركة في النشاط.
وقد أكد ممثل هيئات المجتمع المدني في لبنان، رئيس جمعية المحافظة على البيئة الأستاذ مصطفى غدار أن تفاعل الرياضيين و رغبتهم بالمشاركة و تفاعل أهل الغازية و أبناء لبنان بشكل عام، شكل حافزاً لجمعية بيت الطلبة و الشباب للتوسع بنشاطها و جعله يأخذ طابعاً دولياً بامتياز.
وفي سؤالنا عن الجهات الداعمة لأنشطة الجمعية أجاب غدار أن أهم من يدعم أنشطة الشباب على مستوى الجمعية لا بل على مستوى لبنان هو دولة رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري. و أن الأيادي البيضاء المُحبة و الصديقة خير ساند للجمعية، كما أن استمرارية نجاح هذه الأنشطة مرهون بثقة هؤلاء الناس و دعمهم و مساندتهم بعد توفيق رب العالمين.
أشار غدار أن تغطية وسائل الاعلام هذا العام ستفوق تغطية الأعوام الماضية بثلاثة أضعاف، لقد وُجهت دعوات عامة لوسائل إعلام محلية و دولية و قد أبدى الجميع رغبته أن يكون شريكاً في نقل صورة النشاط كما هي، مضيفاً أن وحدة الصف اللبناني و العربي تتجلى واضحة في اجتماع الجميع تحت مظلة "العَلَم" الذي نركض لأجل أن يبقى عالياً مرفرفاً رغماً عن الإهاب والمغرضين.
و قد تمت دعوة عدد من الوجوه الإعلامية و الفنية  الفعاليات الإجتماعية للحضور كضيوف شرف بهدف إغناء النشاط، حيث يعمل كل ضيف في نهاية السباق على تقديم الجوائز المالية و التشجيعية للعدائين الرابحين في السباق.
يذكر أن سباق الغازية الدولي هو نشاط دائم لجمعية بيت الطلبة و الشباب، حيث جرت العادة أن يقام عند الواجهة البحرية لبلدة الغازية (حديقة الرئيس نبيه برّي) ، وقد اعتمدت الجمعية هذا العام ثلاثة مستويات للسباق هي سباق 12 كم ، 5 كم ، 3 كم .

والتسجيل في السباق يتم عن طريق الإتصال على الرقم المخصص (71067776) أو عبر التواصل على الصفحات الرسمية لسباق الغازية الدولي على مواقع التواصل الإجتماعي كالتالي :
Facebook // ghazieh international race
Twitter // @ghazieh_race
YouTube // ghazieh race