رئيس مجلس بلدية بيروت ومركز الأمم المتحدة للإعلام يُطلقان مبادرة Green Beirut

02-11-2017

برعاية بلديّة بيروت، تُطلق الغرفة الفتيّة الدوليّة فرع بيروت، بالتعاون مع مركز الأمم المتحدة للإعلام في بيروت، مبادرة I Green Beirut يوم السبت 4 تشرين الثاني/نوفمبر، من الساعة 10:00 صباحاً حتى الساعة 8:00 مساءً، في ساحة العجمي، أسواق بيروت.

تتضمّن المبادرة ورشات تدريبية على الزراعة والاعتناء بالنباتات والأزهار المنزليّة مخصصة لكافة أفراد العائلة، وتنظّمها مؤسسة “Nature” لصاحبها مارك بيروتي. ويتخلل هذا النهار أيضاً نشاطات ترفيهية للأطفال، وعروض راقصة تؤدّيها أكاديمية مازن كيوان.

وعند الساعة 04:00 من بعد الظهر، يقوم كل من رئيس المجلس البلدي في مدينة بيروت جمال عيتاني، ومديرة مركز الأمم المتحدة للإعلام في بيروت مارغو الحلو، ونائب رئيس الغرفة الفتيّة الدوليّة في لبنان إيلي حنا والأعضاء، بجولة على محطات التدريب.

تجدر الإشارة إلى أن جمعيّة الغرفة الفنيّة الدوليّة هي منظّمة عالميّة لا تبغي الربح تضمّ أكثر من مئتي ألف شابٍ وشابّة فاعلين في المجتمع يكرّسون عملهم لإرساء التغيير الإيجابي. وقد نفّذت الجمعيّة إلى اليوم أكثر من 5000 مشروع في 120 بلداً بهدف تقديم الحلول اللازمة للمشاكل المحليّة بغية خلق تأثر عالمي مستدام.

يرجو مركز الأمم المتحدة للإعلام في بيروت من الزملاء الإعلاميين الكرام إيلاء المبادرة التغطية اللازمة لما لها من دور في تعزيز الوعي حول أهميّة التنمية البيئية المستدامة.