بهية الحريري استقبلت المخترع وسيم الحريري

31-10-2017

استقبلت رئيسة لجنة التربية والثقافة النائبة بهية الحريري في مجدليون المهندس وسيم الحريري الذي حل أخيرا بين أفضل تسعة مخترعين على مستوى العالم العربي في برنامج "نجوم العلوم"، وهي أكبر مسابقة للمخترعين الشباب في العالم العربي.

وهنأت الحريري المهندس الحريري على الإنجاز الذي حققه "بتميزه في عالم الابتكار العلمي"، معربة عن فخرها "واعتزاز مدينته صيدا ووطنه لبنان به لما يمثله من نموذج مشرف للإبداع والنبوغ اللبناني في الخارج"، وتمنت له "المزيد من النجاح والتوفيق والتميز في مجال اختصاصه".

من جهته شكر للنائبة الحريري رعايتها ودعمها وتشجيعها الدائم له، مهديا الانجاز الذي حققه "الى كل الشعب اللبناني فردا فردا"، ومعتبرا ان "ذلك يثبت ان الشباب اللبناني قادر على ان يبتكر ويحدث تغييرا اذا توافرت له الفرصة لذلك". وقال ان طموحه ان يحقق كل شيء يخدم الانسان ويحسن حياته.

اشارة الى ان المهندس الحريري (24 عاما) خريج مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري ومدرسة الفنون الانجيلية في صيدا وجامعة رفيق الحريري وحاصل على ماجستير في هندسة الروبوتكس من جامعة بوليتكنيك في ايطاليا. وقد اخترع رجلا آليا يوزع الطعام على المرضى في المستشفيات ويعطي كل مريض وجبته الصحيحة في الوقت الصحيح. وهو تقدم من بين 8000 شاب من العالم العربي الى مسابقة نجوم العلوم وتأهل بين 250 مشاركا للذهاب الى العاصمة القطرية الدوحة لعرض اختراعاتهم امام لجنة التحكيم، ثم اختير من بين 33 مشاركا فكان اختراعه احد 9 اختراعات فازت بالتصفيات.

ويعمل حاليا مهندس روبوتكس في شركة المانية، وقد نفذ مشاريع لشركات عالمية في تايوان ودبي وايطاليا وسويسرا والمانيا.