اجتماع بين جمعية منكبر سوا والجمعية الثقافية التربوية في زغرتا الزاوية

31-10-2017

زار وفد من جمعية " منكبر سوا " ضم الاعضاء : سلوما غالب - جورج زبليط - تراز يمين - دلال الدويهي الجعيتاني وروبير فرنجية الجمعية الثقافية التربوية في قضاء زغرتا - الزاوية التي تضم أكثر من أربعين مؤسسة تربوية خاصة ورسمية ثانوية ومهنية في القضاء وعقدوا أجتماعاً مع الهيئة الادارية برئاسة الدكتور عكر جبور في مبنى دار المعلمين أستهله رئيس الجمعية التربوية - الثقافية عكر جبور مرحبا. ومعرباً عن سعادته لكون الصروح التربوية أصبحت ممراً لكل النشاطات في المنطقة . جمعية " منكبر سوا " شكرت الجمعية التربوية - الثقافية التي تعرف بالمجلس الثقافي - التربوي على تعاونها لافتة الى أن جمعية " منكبر سوا " تحضر ومنذ أشهر لمجموعة نشاطات للمسن بشكل فردي ومنها مع وزارة الشؤون الاجتماعية.

ولفتت الى أنها أنطلقت في آب 2016 وعدا النشاطات التي قامت بها مثل المعرض الصحي الاجتماعي للعمر الثالث وأنشاء غابة للمسنين وأنتاج وثائقي " مين قال كبرنا " ونشيد المسن وأحياء بسنتين اليوم العالمي للمسن تقوم اليوم بالتحضير لاطلاق دليل المسن مع وزارة الشؤون الاجتماعية وأطلاق سنة المسن في العام الدراسي 2017 -2018 .
عضو جمعية " منكبر سوا " دلال الدويهي الجعيتاني عرضت بالشرائح الضوئية الافكار التي تقترحها الجمعية لسنة المسن وقالت أنها فكرة طرحها في أحد ورش الجمعية أحد المدراء المتقاعدين يوسف زيدان .
وبعد أن شرحت الفئات المستهدفة في سنة المسن سلطت الضؤ على سبعة نشاطات يمكن لسبع مدارس تبنيها والعمل عليها حيث تأخذ كل مدرسة نشاط من هذه النشاطات الزراعية والبيئية والترفيهية والصحية وأغلبيتها تلحظ الدمج بين التلميذ وابناء العمر الثالث .

رئيس الجمعية التربوية الثقافية عكر جبور وأعضاء الهيئة الادارية ثمنوا الافكار الغنية التي تطرحها جمعية " منكبر سوا " كمسودة عمل هادفة ومنظمة ومتكاملة وبعد أن تحدثوا عن تجاربهم كمدراء مدارس في الاهتمام بدور العجزة وبالمسنين في النشاطات المدرسية أعربوا عن أستعدادهم للتعاون لكي تبصر هذه المشاريع النور وتتحول كل سنة الى تقليد سنوي على جدول نشاطاتها .
كما وجهوا دعوة الى جمعية " منكبر سوا " لحضور أجتماع الجمعية العمومية لمدراء المدارس والمعاهد والجامعات الذي من المتوقع عقده بعد أسبوعين .