تسليم وتسلم في قيادة الكتيبة الإيطالية في المنصوري

30-10-2017

رعى قائد القطاع الغربي في "اليونيفيل" الجنرال الإيطالي رودولفو سغانغا الإحتفال الذي نظمته الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة الموقتة، في مقر المنصوري - قضاء صور، بمناسبة مراسم التسليم والتسلم للقيادة بين العقيد ماسيمو كروككو المغادر والعقيد ماريانو بيانكي الوافد. شارك في الإحتفال، إلى جانب الجنرال سغانغا، نائب رئيس البعثة ومدير الشؤون السياسية والمدنية في "اليونيفيل" عمران ريزا، قائمقام صور محمد جفال، قائد قطاع جنوب الليطاني في الجيش اللبناني ممثلا بالعميد عباس زمط، رئيس إتحاد بلديات قضاء صور حسن دبوق، قادة الوحدات الدولية المشاركة في "اليونيفيل"، رؤساء بلديات ومخاتير المنطقة، عدد كبير من الضباط اللبنانيين والدوليين وفاعاليات رسمية ومحلية.

بعد النشيدين الوطني والإيطالي ونشيد الأمم المتحدة ورفع الأعلام، إستعرض سغانغا وحدات من فوج رماحي "مونتيبللو" المغادر ووحدات من الفوج الوافد لكتيبة 183 المظليين "نيمبو".

ثم أشرف الجنرال سغانغا على عملية تسليم راية الأمم المتحدة من كروككو إلى خلفه بيانكي والتي ترمز إلى إنتقال السلطات بصورة رسمية.

وشكر سغانغا العقيد كروككو على قيادته وعناصر فوج رماحي "مونتيبللو" على مساهمتهم القيمة في مهمة "اليونيفيل"، منوها بالعمل والإنجازات التي قاموا بها خلال الستة أشهر الماضية في دعم ومساندة كافة الوحدات المشاركة في القطاع الغربي وخصوصا التعاون الوثيق مع الجيش اللبناني في سبيل تحقيق أهداف القرار 1701.

وفي ختام الحفل قدم عرض عسكري وكوكتيل على شرف الحضور.