جمعية باربرا نصار تطلق المؤتمر الثاني على التقدم الطبي في علم الأورام

30-10-2017

نظمت جمعية "باربرا نصار" لدعم مرضى السرطان، الدورة الثانية من مؤتمر "التعليم المستمر لأطباء علم الأورام - CEOP" في 27 و28 الحالي، في فندق هيلتون حبتور في بيروت .

ترأس المؤتمر اختصاصي أمراض الدم والأورام الدكتور فادي نصر بمشاركة محاورين بارزين ساهموا في تطوير البرنامج العلمي الذي تضمن أحدث المواضيع والأبحاث المتعلقة بعلم الأورام.

وقد عمد CEOP على نشر التوعية حول العديد من المواضيع وخصوصا تطور علم الأورام، الذي نوقش في عدة محاور وجلسات أهمها:

1 - أهم التطورات في علم الأورام الحديث: تطور العلاج المناعي
2 - علم الأورام والعمل الجماعي: التركيز على احتياجات المريض
3 - توسيع المعرفة والوسائل للحصول على رعاية عالية الجودة
4 - التقدم يعتمد على التعاون: في التعاون القوة

وخلال حفل الافتتاح اعلن الدكتور فادي نصر: "علم الأورام يتتطور، والعديد من مرضى السرطان في المرحلة الرابعة من المرض يمكن أن يعيشوا وقتا طويلا وفي بعض الحالات يشكل العلاج أملا. على جميع المخصصين في مختلف المجالات العمل للوصول الى نتائج قد تغير التاريخ. كلفة العلاج تزداد أكثر فأكثر، والجميع على دراية بهذه المشكلة، لذلك علينا التعاون للحصول على أفضل علاج وأفضل مؤشر بأوفر الأسعار."

وركز هاني نصار زوج باربرا نصار والشريكة المؤسسة كريستين نخول، وطوال عام 2014 على تحويل الجمعية من مبادرة فردية إلى منظمة. في 14 شباط 2015، عقد مؤتمر في مستشفى جبل لبنان برعاية وزير الصحة، لافتتاح الجمعية مع هيكلها الإداري الجديد الكامل: حياة أرسلان، النائب السابق سليم دياب، الرئيس التنفيذي لتلفزيون لبنان طلال المقدسي، رئيس بلدية الدكوانة أنطوان شختورة، اختصاصي في علم الأورام فادي نصر.

وسيواصل المؤتمر السنوي نشر الوعي حول الأورام، وسوف يظهر التقدم في هذا المجال بالاضافة الى طرح مواضيع جديدة خلال الدورة الثالثة من مؤتمر "التعليم المستمر لأطباء علم الأورام - CEOP" الذي سيعقد العام المقبل.