ميسي يتألق في انتصار "غير مقنع" لبرشلونة على بيلباو

29-10-2017

سجل ليونيل ميسي هدفه رقم 12 في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم هذا الموسم لكن برشلونة اضطر للتعويل على براعة الحارس مارك-اندريه تير شتيغن عدة مرات ليستفيد الضيوف من مساندة الحظ لهم ويتغلبوا على اتليتيك بيلباو 2-صفر ليظلوا في الصدارة بفارق أربع نقاط عن أقرب مطارديهم.

وصمد برشلونة أمام هجوم مبكر من الفريق السابق للمدرب أرنستو بالبيردي وتصدى الحارس الألماني تير شتيغن لمحاولتين في غاية الخطورة من المهاجم المخضرم أرتيز أدوريز.

ومع استمرار التعادل السلبي، أضاع ميسي فرصة سانحة لافتتاح التسجيل عقب تلاعبه بدفاع بيلباو ليسدد في القائم القريب على الرغم من أن المرمى كان مفتوحا أمامه. لكن ميسي استطاع تصحيح هذا الخطأ بتسجيله هدف التقدم لبرشلونة في الدقيقة 36.

وفي الشوط الثاني، سدد إينيغو كوردوبا مهاجم أتليتيك فوق العارضة وتصدى تير شتيغن لمحاولتين من أدوريز فيما لعب راؤول غارسيا الكرة برأسه في إطار المرمى ضمن محاولات متواصلة من قبل أصحاب الأرض لإدراك التعادل.

وأضاف لاعب الوسط البرازيلي باولينيو الهدف الثاني لبرشلونة في الوقت المحتسب بدل الضائع بعد أن أسكن الكرة في الشباك الخالية عقب تصدي الحارس لتسديدة لويس سواريز رغم تفوق أتليتيك في الهجمات المرتدة.

ويتصدر برشلونة جدول الترتيب برصيد 28 نقطة مبتعدا بفارق أربع نقاط عن بلنسية صاحب المركز الثاني وثماني نقاط عن ريال مدريد حامل اللقب الذي سيحل ضيفا على جيرونا الأحد.

"سكاي نيوز"