فيدرر "يعاني" في مسقط رأسه

28-10-2017

عانى السويسري روجر فيدرر، المصنف أول، لبلوغ الدور نصف النهائي لدورة بازل السويسرية في التنس للمرة الرابعة عشرة في مسيرته، بفوزه بصعوبة على الفرنسي أدريان مانارينو بمجموعتين لمجموعة في ربع النهائي، الجمعة.
وتفوق فيدرر، المصنف ثانيا عالميا، الباحث عن لقبه الثامن في الدورة التي تقام في مسقط رأسه، على مانارينو بنتيجة 4-6، 6-1 و6-3.

وشكلت خسارة المجموعة الأولى للسويسري (36 عاما) مفاجأة، إذ أن الفرنسي المصنف 28 عالميا لم يتمكن في أربع مواجهات سابقة أمامه، من الفوز بأي مجموعة.

وتمكن الفرنسي من كسر إرسال السويسري في الشوط التاسع.

إلا أن فيدرر الباحث عن لقبه السابع هذا الموسم، الثاني على التوالي، بعد دورة شنغهاي الصينية للماسترز ألف نقطة، رد بقوة في المجموعة الثانية وكاد أن يحسمها "نظيفة" بعدما تقدم 5-صفر، إلا أن الفرنسي (29 عاما) الباحث عن لقب أول في مسيرته الاحترافية، فاز بإرساله في الشوط السادس، قبل أن يفوز فيدرر بالشوط الأخير بسهولة.

وفي المجموعة الثالثة، عاد الفرنسي بقوة إلى المنافسة، وبقي على تماس مع فيدرر حتى الشوط السادس (3-3) الذي أنقذ فيه الأخير أكثر من فرصة لكسر إرساله.

وبعد التعادل، كانت الكلمة الفصل لفيدرر في الشوط التالي، إذ كسر إرسال مانارينو وتقدم عليه 4-3، ليعود ويكسر إرساله مرة جديدة في الشوط التاسع.

ورغم ظهوره متوترا في بعض محطات المباراة، استفاد فيدرر بشكل واسع من إرساله الأول، وتمكن من تحقيق 12 إرسالا ساحقا.

ويلاقي فيدرر في نصف النهائي البلجيكي دافيد غوفان الذي تفوق على الأميركي جاك سوك في آخر مباريات ربع النهائي على الأميركي جاك سوك.

كما بلغ الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو نصف نهائي للمرة الثالثة تواليا هذا الموسم، ليلاقي الكرواتي مارين سيليتش.

وفاز دل بوترو على الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت 6-2، 2-6، و6-4.

ويأمل دل بوترو المصنف رابعا في الدورة، 14 عالميا، في حجز مكان له في بطولة الماسترز الختامية للموسم التي تقام الشهر المقبل في لندن، بمشاركة أفضل ثمانية لاعبين في العالم.