إطلاق حملة تشجير خلال لقاء تشاوري لاعلام حزب الله واتحادي بلديات بنت جبيل وجبل عامل

27-10-2017

عقد القسم الاعلامي في "حزب الله" واتحادا بلديات بنت جبيل وجبل عامل، لقاء تشاوريا مع وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي والجمعيات الزراعية من أجل اطلاق حملة "أخضر ..كل الحدود"، في المدينة الترفيهية الريعية في برج قلويه - ضمن محمية وادي الحجير، بحضور مدير العمل البلدي في "حزب الله" الشيخ فؤاد حنجول، رئيس اتحاد بلديات بنت جبيل المهندس عطالله شعيتو، نائب رئيس اتحاد بلديات جبل عامل زياد غنوي، مدير عام "جهاد البناء" في الجنوب المهندس قاسم حسن، المسؤول الاعلامي في المنطقة الأولى بالحزب الحاج عمار، رئيس محمية وادي الحجير رئيس بلدية القنطرة عبد الحميد غازي ومندوبي وسائل الاعلام في المنطقة وجمعيات بيئية.

بداية تحدث حنجول عن أهمية هذا اللقاء وكيف يمكن لوسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي والجمعيات المحلية والهيئات المهتمة أن تعزز ثقافة الزراعة، وقال: "كما في كل عام نطلق حملة تشجير ليصبح جنوبنا أخضر. والسؤال هو ماذا يمكن للاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي والجمعيات المحلية والهيئات المهتمة ان يقدموا في سبيل تعزيز ثفافة الزراعة. ان نسبة التشجير في جنوب لبنان هي سبعة 7 بالمئة فقط فيما هي في باقي الاراضي 13 بالمئة، وربما السبب في هذا هو العدوان الاسرائيلي المتكرر على أرض الجنوب. ولهذا قمنا مع بعض الجمعيات واتحادي بلديات بنت جبيل وجبل عامل بالعمل على زيادة المساحات المزروعة، ونحن بصدد زراعة حوالي 250 ألف شجرة بالتعاون مع وزارة الزراعة وسنبدأ الأسبوع المقبل بإطلاق حملة تشجير كل الحدود من عيتا الشعب".

بدوره، قال مسؤول قسم الاعلام في المنطقة الأولى: "إننا كما في كل عام على موعد مع حملة تشجير، حملة جنوبنا أخضر. لقد تعامل العدو مع اشجارنا وكانها ارهابية فاقتلعها، لذلك وكما كانت المقاومة سباقة في ميادين القتال، سيكون مجتمعنا مقاوما بالأخضر".

أما مدير عام "جهاد البناء" فخاطب الاعلاميين قائلا: "نحن بحاجة الى جهودكم لنشر وترويج ثقافة التشجير والاهتمام بالشجرة مثمرة كانت او غير مثمرة، فبجهودكم يتكامل العمل التنموي ونشر ثقافة الزراعة".

وقال رئيس اتحاد بلديات بنت جبيل: "لدينا لهذه السنة مهمة زرع خمسة آلاف نصبة تين وثلاثة آلاف نصبة سنديان سنعمل على غرسها في هذا الموسم. ولقد لمسنا اهتماما من الناس بهذا الموضوع حيث راحوا يطلبون منا دعمهم بالنصوب".